كيف تستعد ”الوردة غير القابلة للكسر“ لانتزاع ميدالية أولمبية؟ (صور)

كيف تستعد ”الوردة غير القابلة للكسر“ لانتزاع ميدالية أولمبية؟ (صور)

المصدر: أحمد عبدالباسط ـ إرم نيوز

نشرت صحيفة ”واشنطن بوست“ الأمريكية، تقريرًا مصورًا، يكشف كيف تتدرب بطلة منغوليا في المصارعة باتستيج سورونزونبولد، 26 عامًا، الملقبة بـ“الزهرة غير القابلة للكسر“، استعدادًا للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، التي ستقام في البرازيل أغسطس المقبل.

imrs (1)

وتعرف ”سورونزونبولد“ بأنها بطلة العالم في اللعبة، كما أنها حصلت على الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنها تستعد للأولمبياد بمعسكر خارج العاصمة أولان باتور، عقب تعافيها من عملية جراحية في لوزة الحلق.

وتعد المصارعة شيئا من الهوس الوطني في منغوليا، والرياضة الأولى فيها، حيث يعود تاريخها إلى جنكيز خان، الذي كان يختار جنوده وفقًا لقدراتهم في المصارعة، وتشتهر منغوليا بإقامة مهرجان سنوي للرياضة يعرف باسم ”نادام“، هذا المهرجان يعد من أهم الفعاليات التي تحتضنها منغوليا، حيث يضم عدداً من الألعاب الترفيهية وسباق الخيل والمصارعة والرماية التي تعرف باسم ”ثلاث مباريات للرجال“، كما تقام على هامشه مسابقة ملكة منغوليا التقليدية.

imrs (3)

”سورونزونبولد“ وغيرها من البطلات الإناث يحاولن شق طريقهن في تلك الرياضة، التي يسيطر عليها الرجال، إلا أنها لا ترى حواجز في تحقيق حلمها، إذ قالت: ”الآن الأمور مفتوحة، والناس يشاهدوننا ونحن نلعب عبر شاشات التلفزيون“.

imrs (4)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com