داعش يلاحق فرنسا في أولمبياد ريو
داعش يلاحق فرنسا في أولمبياد ريوداعش يلاحق فرنسا في أولمبياد ريو

داعش يلاحق فرنسا في أولمبياد ريو

قال رئيس وكالة مخابرات فرنسية إن متشددا إسلاميا برازيليا كان يدبر لهجوم على البعثة الفرنسية في دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو.

وأدلى الجنرال كريستوف جومار الذي يشرف على إدارة المخابرات العسكرية (دي.ار.إم) بالتصريحات في مايو أيار خلال جلسة للجنة برلمانية بشأن هجمات المتشددين الإسلاميين في فرنسا العام الماضي نشر نصها للتو.

وأبلغ جومار النواب أن وكالته حصلت على معلومات من "وكالة شريكة" بشأن المؤامرة.

ولم يقدم المسؤول الفرنسي تفاصيل أخرى.

وعانت فرنسا خلال الأونة الأخيرة من هجمات متعددة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وقال ويلسون روبرتو تريزا مدير وكالة المخابرات البرازيلية للصحفيين إن الوكالة لم تتلق اتصالا من فرنسا أو أي دولة أجنبية أخرى بشأن المؤامرة المزعومة.

ورفض متحدث باسم أمانة خاصة تابعة لوزارة العدل البرازيلية وتقود الجهود الأمنية الخاصة بالأولمبياد التعليق.

وقال إن المسؤولين البرازيليين على اتصال وثيق بالدول الشريكة بشأن أي تهديدات محتملة لدورة الألعاب التي تقام في الفترة من الخامس وحتى 21 أغسطس آب.

ويراقب مسؤولو الأمن في البرازيل والشركاء الأجانب غرف الدردشة وغيرها من قنوات التواصل بين المشتبه بتعاطفهم مع الجماعات المتشددة.

وقال المسؤولون إن قلقهم الأكبر خلال دورة الألعاب ليس وقوع هجوم منسق من قبل متشددين معروفين وإنما احتمال أن يحاول منفذ منفرد أو مجموعة متعاطفة مع قضايا المتشددين استهداف الدورة.

وسوف تنشر البرازيل نحو 85 ألف جندي وشرطي وأفراد أمن آخرين وهو أكثر من ضعف قوات التأمين التي نشرت في دورة ألعاب لندن عام 2012.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com