معاقبة 6 لاعبين تورطوا في قضية اغتصاب

معاقبة 6 لاعبين تورطوا في قضية اغتصاب

المصدر: هافانا ـ إرم نيوز

أكد الاتحاد الكوبي للكرة الطائرة أنه سيتخذ إجراءات ضد ستة لاعبين من المنتخب الوطني للعبة، كانوا قد ألقي القبض عليهم في فنلندا، بعد اتهامهم باغتصاب امرأة.

وقال اتحاد كوبا للكرة الطائرة في بيان له، نشره التلفزيون الحكومي ”سنتخذ الإجراءات التي تتطلبها مواجهة السلوكيات التي لا تتفق مع الأخلاق والمبادئ، التي تربينا عليها“.

وألقي القبض في فنلندا على اللاعبين عثماني سانتياغو أوريارتي ميستري وأبرهان ألفونسو غافيلان وريكاردو نوربيرتو كالفو مانزانو ورولاند سيبيدا أبريو ولويس توماس سوسا وداريل البو مبراندا.

وأشار المسؤولون الرياضيون في كوبا إلى أن التحقيقات حول هذا الحادث لا تزال جارية، وهو ما من شأنه أن يسمح بالاطلاع على جميع التفاصيل والتعرف على درجة مشاركة كل واحد من اللاعبين المذكورين في تلك الواقعة.

وأضاف الاتحاد الكوبي للكرة الطائرة في بيانه ”المعلومات الأولية تشير إلى تورطهم في أعمال بعيدة تماما عن الانضباط ومعاني الشرف والاحترام، التي ترعاها رياضتنا والأمة التي ندافع عنها منذ يناير عام 1959“.

ويعتبر منتخب كوبا للكرة الطائرة هو الفريق الوحيد من فرق الألعاب الجماعية في كوبا، الذي تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com