بوتين ينفي مشاركة الدولة في فضائح منشطات الرياضيين الروس
بوتين ينفي مشاركة الدولة في فضائح منشطات الرياضيين الروسبوتين ينفي مشاركة الدولة في فضائح منشطات الرياضيين الروس

بوتين ينفي مشاركة الدولة في فضائح منشطات الرياضيين الروس

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مشاركة الدولة في تورط رياضيين روس في تعاطي منشطات.

وخلال كلمة له أمام منتدى اقتصادي في سان بطرسبورغ، قال الرئيس الروسي اليوم الجمعة :" من جانب الدولة فقد كافحنا المنشطات في مجال الرياضة وسنظل نفعل ذلك في المستقبل".

وقبل القرار الذي سيتخذه الاتحاد الدولي لألعاب القوى حول مصير مشاركة روسيا في بطولة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، قال بوتين إن تعاطي المنشطات يرجع إلى سوء تصرف شخصي " ولا يمكن تحميل الفريق كله خطأ فرد واحد" وذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس" عن الرئيس الروسي.

كان تقرير من لجنة مستقلة تابعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أكد أن عملية تناول المنشطات واسعة النطاق بين رياضيين روس كانت برعاية الدولة.

وأبقى الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الجمعة على إيقاف روسيا عن المشاركة في المنافسات الدولية قبل أولمبياد ريو دي جانيرو.

وسيبقي هذا على آمال ألعاب القوى الروسية معلقة على قرار من اللجنة الأولمبية الدولية بمنحها إعفاء خاصا خلال اجتماع سيعقد الأسبوع المقبل.

 القرار يعني أن رياضيي ألعاب القوى الروس لن يستطيعون المنافسة في البطولات والأحداث التي تقام برعاية الاتحاد الدولي مثل بطولة أوروبا الشهر المقبل في أمستردام على الرغم من ان البعض منهم سيشارك في دورة ريو في أغسطس آب إذا ما قدمت اللجنة الأولمبية الدولية إعفاء خاصا خلال القمة الأولمبية التي ستعقد في 21 يونيو حزيران الجاري.

وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو يقول إن قرار الاتحاد الدولي للقوى بالإبقاء على الإيقاف كان متوقعا.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد الروسي لألعاب القوى اليوم الجمعة إنها لا يمكنها تأكيد تقارير بشأن قرار للاتحاد الدولي بتأييد إيقاف روسيا لمخالفة قواعد المنشطات وذلك قبل أقل من شهرين على انطلاق أولمبياد ريو.

وذكرت المتحدثة أن مندوب روسيا ميخائيل بوتوف ينتظر الاستماع لنتيجة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى في فيينا.

وفي نفس السياق، نقلت وكالة أر-سبورت الروسية للأنباء عن فلاديمير سالنيكوف رئيس الاتحاد الروسي للسباحة قوله اليوم الجمعة إن تقارير أشارت لانتهاك سباحين روس لقواعد المنشطات سخيفة ومستفزة.

وقال سالنيكوف "كل هذه التكهنات لها تأثير على الرياضيين الذين لم يخالفوا قواعد المنشطات وهم على استعداد للخضوع لأي فحوص في إطار القوانين المطبقة."

وأضاف "هذا سخيف ومستفز في يوم سيصدر فيه قرار مهم للرياضة الروسية" في إشارة لقرار من الاتحاد الدولي لألعاب القوى لحسم مشاركة روسيا في المنافسات الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com