شارابوفا تلقى دعمًا كبيرًا من الشركات الراعية رغم الإيقاف
شارابوفا تلقى دعمًا كبيرًا من الشركات الراعية رغم الإيقافشارابوفا تلقى دعمًا كبيرًا من الشركات الراعية رغم الإيقاف

شارابوفا تلقى دعمًا كبيرًا من الشركات الراعية رغم الإيقاف

أعلن اثنان من كبار الرعاة وقوفهما بجوار نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى وذلك بعد إيقافها لمدة عامين من قبل الاتحاد الدولي للتنس لتورطها في تعاطي المنشطات.

وأكدت شارابوفا، اللاعبة الأولى في العالم سابقا،عزمها التقدم بطعن على قرار الإيقاف.

وكتبت شارابوفا في بيان على حسابها الإلكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء الأربعاء "أعتزم التمسك بما أراه صحيحا ، وهذا هو السبب في مواصلتي الكفاح من أجل العودة لأرض الملعب في أقرب وقت ممكن".

وثبت تناول شارابوفا 29/ عاما/ مادة (ميلدونيوم) المحظورة بعدما جاءت العينة التي أخذت منها خلال اختبار للمنشطات إيجابية أثناء مشاركتها في بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم.

وأدرجت مادة ميلدونيوم، وهو عقار يستخدم في علاج أمراض القلب، ضمن قائمة المواد المحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في الأول من كانون الثاني/يناير الماضي.

ولكن رغم الإيقاف قررت شركة "هيد" لصناعة مضارب التنس دعم شارابوفا عبر إصدار بيان قوي لمساندة اللاعبة الروسية بعد أن أقدمت الشركة على تجديد عقد رعايتها في آذار/مارس ، عقب إيقافها بشكل مؤقت من جانب الاتحاد الدولي للتنس.

وقال جون اليش رئيس شركة "هيد" " نعتقد بناء على الحقائق والملابسات التي توفرت لنا أن القرار الذي صدر بحق شارابوفا معيب، وهيد ستواصل دعمها لها."

وأضاف إن قرار حظر الميلدونيوم لم يتخذ على أساس "اختبارات علمية واسعة النطاق" وذلك يمثل "دليلا على أن الوكالة الدولية لمكافحة العقاقير المنشطة وادا حظرت هذا العقار بناء على عدد الرياضيين الذين يستخدمونه وليس لدليل علمي."

كما قالت شركة "نايكي" للملابس الرياضية إنها ستواصل رعاية شارابوفا.

وكانت "نايكي" أوقفت علاقتها بشارابوفا مبدئيا عقب اعترافها في آذار/مارس الماضي بتعاطي عقار ميلدونيوم .. لكن نايكي قالت في بيان جديد إن " الاتحاد الدولي للتنس وجد أن ماريا لم تخترق قواعده متعمدة".

وأضافت" ماريا كانت دائما واضحة، لقد اعتذرت عن خطئها وهي تستأنف حاليا مدة الإيقاف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com