سقوط رباعتين روسيتين فازتا بميداليات في أولمبياد 2008 في اختبار للمنشطات – إرم نيوز‬‎

سقوط رباعتين روسيتين فازتا بميداليات في أولمبياد 2008 في اختبار للمنشطات

سقوط رباعتين روسيتين فازتا بميداليات في أولمبياد 2008 في اختبار للمنشطات

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن مدرب أن العينة الثانية لرباعتين روسيتين فازتا بميداليات في دورة بكين الأولمبية 2008 جاءت إيجابية.

ونالت ماريانا شاينوفا فضية أولمبياد بكين بينما فازت ناديزدا إيفستيوخينا بالميدالية البرونزية في نفس الدورة.

وقال فلاديمير شاينوف مدرب شاينوفا لوكالة تاس ”العينة الثانية أثبتت وجود مادة تورينابول. لم نقرر بعد ما سنقوم به.الآن سيتم وبكل تأكيد سحب الميدالية وسيتم إلغاء نتيجتها. ايفستيوخينا في نفس الموقف.“

وحصلت روسيا على دفعة معنوية قد تعزز حملتها الساعية لرفع الإيقاف عن متسابقي ألعاب القوى بها قبل أولمبياد ريو 2016 بعدما أثبتت عملية إعادة فحص العينة الثانية لمتسابقة الوثب العالي آنا تشيتشيروفا والتي أخذت منها في أولمبياد لندن 2012 أنها لم تتناول مواد محظورة.

وفازت تشيتشيروفا بميدالية برونزية في بكين في 2008 وبذهبية في أولمبياد لندن 2012 وكانت واحدة من ثمانية رياضيين من روسيا أظهرت فحوص إيجابية عيناتهم الأولى في أولمبياد لندن.

وقالت اللجنة الأولمبية الروسية إن 14 من رياضييها الذين شاركوا في بكين سقطوا أيضا في اختبارات للكشف عن مواد محظورة لكنها لن تكشف عن اسمائهم حتى تنتهي من إعادة فحص العينة الثانية وبدء تحقيقات تأديبية رسمية متوقعة في يونيو.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن تشيتشيروفا قولها ”بناء على طلب المحامي الخاص بي أبلغت أن العينة الثانية التي أخذت مني في أولمبياد لندن اعيد فحصها وجاءت سلبية.“

وتابعت ”بالنسبة لأولمبياد بكين لم يتغير الوضع. ننتظر معرفة معلومات بحلول الثامن من يونيو.“وعوقبت رياضة العاب القوى الروسية بالإيقاف عن المشاركة في المسابقات الدولية منذ نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي عقب مزاعم عن تورط رياضيين بارزين في فضائح منشطات وفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com