ديوكوفيتش أول لاعب تنس تتخطّى أرباحه 100 مليون دولار
ديوكوفيتش أول لاعب تنس تتخطّى أرباحه 100 مليون دولارديوكوفيتش أول لاعب تنس تتخطّى أرباحه 100 مليون دولار

ديوكوفيتش أول لاعب تنس تتخطّى أرباحه 100 مليون دولار

بات نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، أول لاعب في تاريخ اللعبة البيضاء يتخطى إجمالي أرباحه حاجز 100 مليون دولار عقب تأهله إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، إثر فوزه على الإسباني روبيرتو باوتيستا آغوت في دور الستة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

وتبلغ قيمة جائزة التأهل للدور الرابع للبطولة 294 ألف يورو (329 ألف دولار)، وهو ما يعني وصول ديوكوفيتش، الذي بلغ دور الثمانية للمرة الثامنة والعشرين على التوالي في بطولات غراند سلام، إلى أرباح غير مسبوقة في تاريخ لعبة التنس.

وأشارت رابطة لاعبين التنس المحترفين إلى أن اللاعب الصربي يتصدر حاليا قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقًا للأرباح، حيث بلغت أرباحه مائة مليون و875 دولارًا خلال 14 موسمًا قضاها في مسيرته الرياضية، فيما حل النجم السويسري روجيه فيدرر ثانيًا بإجمالي أرباح بلغت 98 مليونًا و11 ألف دولار.

وجاء الإسباني رافاييل نادال في المركز الثالث برصيد 78 مليونًا و109 آلاف دولار، واحتل البريطاني أندي موراي المركز الرابع في القائمة بمبلغ يفوق 45 مليون دولار.

وساهم تتويج ديوكوفيتش بالعديد من الألقاب خاصة في بطولات غراند سلام خلال المواسم القليلة الماضية إلى وصوله إلى هذه الأرباح القياسية، في انتظار المزيد من الأرباح من خلال مشاركاته المقبلة في البطولات الكبرى.

يذكر أن الفائز بلقب رولان غاروس سيحصل على جائزة قدرها مليونا يورو (25ر2 مليون دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com