قرعة نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش تسفر عن مواجهات قوية في دبي

قرعة نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش تسفر عن مواجهات قوية في دبي

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

تنطلق، الثلاثاء المقبل، نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش التي تحتضن منافساتها مدينة دبي الإماراتية وتستمر حتى 28 مايو الحالي، بمشاركة المصنفين والمصنفات الثمانية الأوائل في العالم.

وأسفرت قرعة الحدث عن مواجهات قوية مرتقبة ستشهدها الأيام الثلاثة الأولى للمنافسة، حيث يواجه كل لاعب جميع المتنافسين قبل التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وتضم قائمة المشاركين في الحدث العديد من أبطال العالم ومتصدري التصنيف العالمي سابقًا وحاليًا، الطامحين لحجز مكان لهم في الدور نصف النهائي والظفر بنصيب من جائزة الحدث المالية البالغة 160 ألف دولار لبطولتي الرجال والسيدات.

وتقام ثمان مباريات للرجال والسيدات، ويخوض كل لاعب أو لاعبة مباراة واحدة يوميًا.

ومن المواجهات القوية المتوقعة في اليوم الأول للحدث اللقاء الذي سيجمع المصنفة الأولى على العالم وبطلة العالم الجديدة نور الشربيني من مصر ومواطنتها رنيم الوليلي، متصدرة التصنيف العالمي سابقًا.

وفاجأت الشربيني الموسم الحالي للجولة العالمية للاسكواش عندما أصبحت أول لاعبة مصرية تفوز بلقب بطولة علام البريطانية العريقة المفتوحة للاسكواش وتتربع على قمة بطولة العالم بعد أن شقت طريقها بقوة إلى منصات التتويج وفرضت سيطرتها على منافسات الاسكواش الدولية للسيدات، فيما حققت الوليلي إنجازًا كبيرًا في عالم الاسكواش إثر تمكنها من كسر هيمنة النجمة الماليزية نيكول ديفيد على صدارة الترتيب العالمي، والتي امتدت لتسع سنوات، وذلك عقب إلحاقها الهزيمة بالأخيرة في سبتمبر 2015.

ومن المباريات المثيرة المرتقبة أيضًا في اليوم الأول للمنافسة المواجهة التي ستجمع البريطاني نك ماثيو بطل العالم ثلاث مرات مع الكولومبي ميغويل آنجيل رودريغيز، ويعد ماثيو الملقب بـ“الذئب“ من أكبر اللاعبين المشاركين سنًا في الجولة العالمية لمحترفي الاسكواش، غير أن ذلك لا يقلل من مستوى أدائه باعتباره منافسًا قويًا على لقب نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش في دبي.

وفي اليوم الثاني للحدث تواجه أسطورة الاسكواش الماليزية نيكول ديفيد، الفائزة ثمان مرات ببطولة العالم البريطانية لورا مسارو المصنفة الأولى على العالم سابقًا وبطلة العالم لموسم. 2013

وسبق للنجمتين أن التقيتا في مواجهات مثيرة خلال السنوات السابقة، نجحت خلالها مسارو في التغلب على ديفيد في ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في أكتوبر 2015، قبل أن تتوج لاحقًا باللقب.. كما نجحت مسارو في انتزاع لقب دورة قطر كلاسيك في نوفمبر 2015، غير أنها أخفقت في إحراز لقبها الثالث عندما خسرت أمام ديفيد في نهائي هونغ كونغ المفتوحة في ديسمبر. 2015

ومن أبرز لقاءات ثالث أيام الحدث المواجهة القوية المتوقعة بين المصنف الأول على العالم المصري محمد الشوربجي والبريطاني نك ماثيو، فيما يلتقي بطل العالم الفرنسي غريغوري غولتيير مع المصري عمر مسعد الذي خسر أمام الأول في نهائي بطولة العالم في نوفمبر 2015 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com