الإماراتي راشد الظاهري يحقق انتصارًا هامًا في إيطاليا
الإماراتي راشد الظاهري يحقق انتصارًا هامًا في إيطالياالإماراتي راشد الظاهري يحقق انتصارًا هامًا في إيطاليا

الإماراتي راشد الظاهري يحقق انتصارًا هامًا في إيطاليا

فاز الإماراتي ابن الثماني سنوات راشد الظاهري في الجولة الثالثة من سلسلة بطولة البارولاين للكارتينغ 2016 عن جدارة في فئة الروكي صاعدًا على منصة التتويج حيث أنهى السباق محققا المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة وكذلك مسجلا أسرع وقت في المنعطف المسمى هابي فالي كاتدرومو في سرفيا بإيطاليا.

وأنهى الظاهري عطلة نهاية أسبوع مزدحمة في إيطاليا منهيا ما يقارب ال200 كلم من التجارب في استعداد اليوم للسباق، ويعتبر هذا الإعداد ممتازا على حلبة صعبة للغاية.

وكان الظاهري العربي و غير الأوروبي الوحيد الذي شارك في هذه البطولة في فئته من منطقة الشرق الأوسط.

وقدم راشد بداية جيدة في اليوم الأول من السباق محققا المركز الرابع في زمن التجارب حيث أظهرمن البداية وتيرة جيدة ظهرت في نهاية السباق محققا المركز الثاني متأخرا 0.08 بجزء من الثانية عن المركز الأول.

بالرغم من كل الضغوط أظهر راشد قوة وعزما وثباتا في المرحلة ما قبل النهائية حيث حافظ ومنذ بداية السباق على مركزه ضمن الثلاثة الأوائل منافسا ستة من امهر السائقين.

وفي نهائي مثير، حافظ الظاهري على تألقه. وفي زمن محدد من السباق وصل إلى المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، لكن ومع رفع راية نهاية السباق كان راشد في المركز الثالث محققا أسرع لفة من السباق لمصلحته، وكانت النتيجة كافية بالنسبة له للفوز في فئة الروكي.

وفي ختام السباق صرح مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلا: " كانت نهاية أسبوع ممتازة، يستمر راشد بإبهارنا على الرغم من كونه أصغر سائق في الميدان فهو يتمتع بهدوء ملفت تحت ضغط كبير، يقود بذكاء ودائما بقمة تركيزه وكل هذه الصفات يشهد لها لصبي بعمره. الفرق بين راشد ومعظم الأطفال بسنه هو حرصه على الاستماع والتعلم وعلى تطوير نفسه كسائق سباق. وهو حتى يساعد فريقه التقني من خلال تعلم كيفية القيام ببعض الأعمال الميكانيكية الأساسية في الكارت الخاص له".

وتابع "نغادر هابي فالي كاتدرومو سعداء جدا، الفوز في فئة الروكي وتحقيق المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة وكذلك تحقيق أسرع لفة من السباق، كانت قدراته وموهبته واضحتين وإذا استمر هكذا، فموسمه سيكون واعدا جدا".

وسيعود راشد وفريقه للحماس، للمشاركة في الجولة 4 من سلسلة بطولة البارولاين للكارتينغ 2016 التي تقام في 22 المايو الحالي على حلبة بيستا ريوفيجيو قرب بولونيل في إيطاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com