صحيفة إنجليزيّة تكشف أدق تفاصيل حياة الملاكمات
صحيفة إنجليزيّة تكشف أدق تفاصيل حياة الملاكماتصحيفة إنجليزيّة تكشف أدق تفاصيل حياة الملاكمات

صحيفة إنجليزيّة تكشف أدق تفاصيل حياة الملاكمات

كيف تتخيل حياة المرأة الملاكمة؟ وما هي الصعوبات التي قد تتعرض لها؟ أجابت عن تلك التساؤلات صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير خاص أوردته عبر موقعها الإلكتروني، حول ما تتعرض له الإناث في لعبة الملاكمة، ومثابرتهن من أجل محاولتهن البروز في هذه الرياضة التي يهيمن عليها الذكور.

وأشارت إلى أن بعض اللاعبات يتعرضن لأسئلة مستمرة عن سبب تدريبهن ليلا ونهارا، واتباعهن نظاما غذائيا صارما، وتحملهن الكثير من الضربات في الوجه التي قد تصل في بعض الأحيان إلى غرز، فيكون الجواب ببساطة إنهن يعشقن تلك الرياضة.

هذا الرأي ليس مفهوها بالنسبة لعارضة الأزياء والمذيعة الأيرلندية الشهيرة، فوج ويليامز، والتي قالت إنها لا تعرف سبب إعجاب اللاعبات وحبهن التعرض للضرب متجاهلات الأنوثة والجمال.

وتتبعت فوج الملاكمات الأكثر طموحا في أيرلندا في فيلم وثائقي جديد لصالح قناة "إل تي سي" لمعرفة ما سبب انجذابهن لتلك اللعبة، فتتبعت خطوات لاعبة الكيك بوكس كاثرين كوكسيجان، والتي أخبرتها بأنها تشعر على الحلبة "بأفضل شعور لها على الإطلاق".

وقالت كوكسيجان إن شعبية مشاركة المرأة في تلك الرياضة بدأت تتزايد، لكنه لا يزال هناك القليل من المدربات الإناث اللائي يمكن التدريب معهن، لذا عليهن أن يتدربن في غالب الأوقات مع المدربين من الرجال.

وأضافت لاعبة الكيك بوكس أنها غالبا ما تضطر إلى تقاسم غرف تغيير الملابس مع الرجال، في حين أن هناك فتيات آخريات يرين جولات الملاكمة بـ"البكيني" أمام الحشد، أمرًا مهينًا.

وأشارت كاثرين إلى أن أكبر التحديات التي تعانيها المرأة في المشاركة في الألعاب الرياضية هي خسارة الوزن، فقد كان ذلك هو أكبر ما واجهته عندما انضمت للملاكمة، حيث يمثل أي تذبذب طفيف في الوزن خسارتها للمباراة بعد أشهر من التدريب، منوهة بأن ذلك قد يحدث لأي امرأة إذا كانت في فترة الحيض أو كانت تعاني من احتباس الماء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com