قصة السباح الذي تأهل للأولمبياد مفضلا اليمن على أمريكا واليابان (صور)
قصة السباح الذي تأهل للأولمبياد مفضلا اليمن على أمريكا واليابان (صور)قصة السباح الذي تأهل للأولمبياد مفضلا اليمن على أمريكا واليابان (صور)

قصة السباح الذي تأهل للأولمبياد مفضلا اليمن على أمريكا واليابان (صور)

تأهل السباح اليمني، مختار علي اليمني "18 عاما" لأولمبياد ريو دي جانيرو ليمثل بلاده التي تعاني تراجعا رهيبا على مستوى النشاط الرياضي والاقتصادي بسبب الحرب.

وقال علي اليمني والد السباح في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز" من طوكيو إن نجله فضل تمثيل اليمن على الولايات المتحدة الأمريكية واليابان حيث يمتلك 3 جنسيات.

وولد مختار بنيويورك عام 1997 وبرزت موهبته في السباحة حيث حصل على 200 ميدالية متنوعة على مستوى مسابقات المدارس والمحافظات اليابانية والمشاركات الدولية.

وقال علي اليمني "نظرا لموهبته تم استدعاؤه من قبل جامعة ميتشغن الأمريكية للدراسة وتمثيل فريق الجامعة في السباحة، ثم شارك في التصفيات التأهيلية للأوليمبياد الصيفية بكندا، وتأهل بالفعل لريو دي جانيرو سباق 200 متر حرة.

وتابع "نجلي سيشارك أيضا في سباق التأهل لمنافسات ريو دي جانيرو 100 متر و400 متر".

وعن سبب اختياره لليمن على حساب الولايات المتحدة واليابان قال لأنه يمني أولا بخلاف إن ابنه يرغب أن يكون أول سباح يمني يشارك ويحقق ميدالية أوليمبية باسم اليمن.

وزار مختار اليمن برفقة والده مرتين.

وتحصّل السباح اليمني ذو الـ18 عاما على كأس محافظة طوكيو في السباحة حينما كان متواجدا في اليابان.

ورفض والد اللاعب التحدث في أمور سياسية تخص اليمن، مؤكدا رغبته في إسعاد الشعب اليمني وخلق حالة من الوحدة، من خلال إنجازاته التي ستسعد شعب بلاده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com