الإسرائليون ”يصنعون التاريخ“ في قطر.. وهاشتاج ضد التطبيع الرياضي (صور) – إرم نيوز‬‎

الإسرائليون ”يصنعون التاريخ“ في قطر.. وهاشتاج ضد التطبيع الرياضي (صور)

الإسرائليون ”يصنعون التاريخ“ في قطر.. وهاشتاج ضد التطبيع الرياضي (صور)

المصدر: إرم نيوز ـ متابعات

كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن مشاركة فريق إسرائيلي للكرة الطائرة في قطر، واصفة إياه بـ“صانع التاريخ“.

وقال موقع ”تايمز أوف إسرائيل“ على لسان المدير التنفيذي لرابطة كرة الطائرة الإسرائيلية يانيف نيومان إن أعضاء الفريق ”استقبلوا بحفاوة وتلقوا حماية شديدة من القوات المحلية والحراس الإسرائيليين“.

vollyball-3-500x357

وعاد نيومان ليؤكد على الصعوبات التي يواجهها اللاعبون الإسرائيليون عند اللعب في البلدان العربية، مشيرا إلى أن الفريق وصل الأحد إلى الدوحة، وانتظر للحصول على التأشيرة من قطر، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع دولة الاحتلال.

ووفقا لما أكده اتحاد كرة الطائرة الإسرائيلي، فإن الإسرائيليين عملوا لشهرين للحصول على التأشيرة، الأمر الذي حصل يوم الجمعة الماضي، وسافروا السبت، بأجواء تكتم لعدم التسبب بمشاكل للبلد المضيف.

وقال الاتحاد إن الفريق يسعى للتنافس في أي بطولة ممكنة، وإنه يركز على الانتصارات الرياضية لا الدبلوماسية، موضحا أنه قد لا يرفع العلم الإسرائيلي حال فوزه أو مشاركته.

وافتراضيا، رد ناشطون قطريون على مشاركة الفريق الإسرائيلي في البطولة بهاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي ”لا للتطبيع الرياضي في قطر“.

5987140820_f1d5d71748_b

وأشار النشطاء إلى الصعوبات التي يواجهها الرياضيون الفلسطينيون بسبب الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بإيقاف التطبيع وإنهائه، مؤكدين أن ”التطبيع الرياضي مدخل للتطبيع السياسي“.

ولا يعد الفريق الإسرائيلي المشارك في بطولة قطر المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية، المقامة في العاصمة الدوحة أول فريق رياضي إسرائيلي يشارك في قطر.

كانت لاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بير، أول رياضية تنافس في قطر، في عامي 2008 و2012.

واستضافت قطر سباحين إسرائيليين في العام 2013، دون رفع العلم الإسرائيلي، مستعيضة عنه بقماشة بيضاء، إلا أنها عادت واستضافتهم في 2014، ورفعت علم الكيان الإسرائيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com