البرازيل تعين وزيرًا جديدًا للرياضة قبل 4 أشهر من انطلاق الأولمبياد
البرازيل تعين وزيرًا جديدًا للرياضة قبل 4 أشهر من انطلاق الأولمبيادالبرازيل تعين وزيرًا جديدًا للرياضة قبل 4 أشهر من انطلاق الأولمبياد

البرازيل تعين وزيرًا جديدًا للرياضة قبل 4 أشهر من انطلاق الأولمبياد

أكدت الحكومة البرازيلية استقالة وزير الرياضة جورج هيلتون، وأن ريكاردو ليسير الأمين العام للهيئة القومية للرياضة سيتولى المنصب بشكل مؤقت، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق في آب/اغسطس المقبل بريو دي جانيرو.

وكان هيلتون أحد أعضاء الحزب الشعبي البرازيلي عند انضمامه للوزارة البرازيلية وتوليه حقيبة الرياضة في .2014

وتحالف الحزب الشعبي، المعروف بتوجهاته المحافظة، مع حكومة روسيف، بيد أنه انفصل عن هذا التحالف مطلع الشهر الجاري.

وكان هيلتون قطع علاقته بالحزب ليحافظ على بقائه في منصبه، إلا أنه تقدم باستقالته في نهاية الأمر في إطار المشاورات الجارية بينه وبين الهيئة التشريعية في الحزب الشعبي، والتي ترتبط بالإجراءات الجاري مناقشتها في البرلمان البرازيلي لسحب الثقة من روسيف.

وينتمي ليسير للحزب الشيوعي في البرازيل، وشغل عدة مناصب في الرياضة البرازيلية، كما أسند إليه من قبل الحكومة مهمة الإشراف على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية.

ولن يكون للتغيير الوزاري أي تأثير على العمل المشترك بين الحكومة المركزية والحكومات الإقليمية والبلدية واللجنة الأولمبية البرازيلية واللجنة الأولمبية الدولية، فيما يتعلق بالأولمبياد المقبلة.

وانضم هيلتون إلى الحكومة البرازيلية في إطار حركة الإصلاح والتغييرات التي أجرتها روسيف بعد إعادة انتخابها بهدف توزيع الحقائب الوزارية على الأحزاب الحليفة، لكي تضمن بذلك مساندتهم في البرلمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com