”كاليفورنيا كروم“ يتوج بلقب كأس دبي العالمية للخيول

”كاليفورنيا كروم“ يتوج بلقب كأس دبي العالمية للخيول

المصدر: دبي - إرم نيوز

أعاد كاليفورنيا كروم الخيول الأمريكية إلى منصة التتويج بفوزه، أمس السبت، بالشوط الرئيسي للنسخة الحادية والعشرين من كأس دبي العالمية للخيول، الأغلى في العالم التي تبلغ قيمة جوائزها 30 مليون دولار.

وخلف كاليفورنيا كروم الجواد الإماراتي ”برنس بيشوب“، الفائز العام الماضي بالسباق الرئيسي الذي تبلغ جائزته عشرة ملايين دولار.

وقطع ”كاليفورنيا كروم“ بقيادة الفارس الأمريكي الشهير فيكتور إسبيونزا مسافة السباق البالغة 2000م على المضمار الرملي بزمن قدره 2.01.83 د، بفارق 3.75 طولاً عن الإماراتي ”مبتهج“، في حين حل الحصان الأمريكي الأخر ”هوبرتيونتي“ في المركز الثالث.

وعادت الخيول الأمريكية بالتالي إلى التتويج بعد غياب 6 سنوات منذ أن فاز ”ويل أرمد“ باللقب عام 2009، كما أنه رفع عدد الألقاب الأمريكية إلى ثمانية مقابل عشرة للإمارات.

وفي الأشواط الأخرى، فاز الحصان الإماراتي ”ماثمون“ بسباق دبي كحيلة كلاسيك (2000م على المضمار الرملي، مليون دولار)، والإماراتي ”وان باند باند“ بسباق غودلفين مايل (1600م رملي، مليون دولار)، والروسي ”فيزراباد“ بكأس دبي الذهبية (3200م عشبي، مليون دولار)، والياباني ”لاين ”بداربي الإمارات (1900م رملي، مليونا دولار)، والبريطاني ”بفرينج“ بسباق القوز للسرعة (1000م عشبي، مليون دولار)، والإماراتي ”معرب“ بدبي غولدن شاهين (1200م رملي، مليونا دولار)، والياباني ”ريال ستيل“ بدبي تيرف (1200م عشبي، 6 ملايين دولار)، والإماراتي ”بوستبوند“ بدبي شيماء كلاسيك (2410م عشبي، 6 ملايين دولار).

وتعتبر سباقات كأس دبي العالمية من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال إسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الأمريكية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي.

ومنذ انطلاق السباق 1996 هيمنت الخيول الإماراتية والأمريكية على منصة التتويج، إذ حققت الأولى 10 انتصارات مقابل 7 للثانية، ومن المتوقع استمرار المنافسة بينهما بعدما دفعتا بأبرز الخيول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com