اللجنة الأولمبية الدولية توجه ضربة قوية للمنشطات قبل الأولمبياد
اللجنة الأولمبية الدولية توجه ضربة قوية للمنشطات قبل الأولمبياداللجنة الأولمبية الدولية توجه ضربة قوية للمنشطات قبل الأولمبياد

اللجنة الأولمبية الدولية توجه ضربة قوية للمنشطات قبل الأولمبياد

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد تمويل فريق عمل تابع للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في الفترة التي تسبق أولمبياد ريو دي جانيرو التي تنطلق في آب/أغسطس المقبل، من أجل إعادة تحليل عينات الدم التي جمعت من الرياضيين في الدورات الأولمبية الصيفية السابقة.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها "عينات مختارة من أولمبياد لندن 2012 وبكين 2008 سيتم إعادة تحليلها قبل أولمبياد ريو دي جانيرو، في خطوة أخرى تستهدف حماية نزاهة الرياضيين".

وقال ريتشارد بادجت، المدير الطبي في اللجنة الأولمبية الدولية، خلال اجتماع لوادا في لوزان: "هدف البرنامج هو حرمان الرياضيين، الذين غشوا في لندن أو بكين وأفلتوا من العقاب لأننا لم نكن نمتلك أساليب التحاليل الحديثة الموجودة الآن، من المشاركة في ريو دي جانيرو".

وتم تشكيل فريق عمل وادا بهدف جمع المعلومات ومعرفة أي ثغرات في عمليات التحليل قبل أولمبياد ريو دي جانيرو.. وسيتعاون فريق العمل مع وكالات مكافحة المنشطات في أستراليا والدنمارك واليابان وجنوب أفريقيا وبريطانيا وأمريكا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com