ماذا قالت أسطورة التنس عن سقوط شارابوفا؟

ماذا قالت أسطورة التنس عن سقوط شارابوفا؟

المصدر: كاليفورنيا ـ إرم نيوز

قالت أسطورة التنس المعتزلة كريس إيفرت، إنها مندهشة من سقوط ماريا شارابوفا في اختبار للمنشطات وليس بواقع وجود هذا الأمر في اللعبة وادعت أنها تعرف بعض اللاعبين السابقين ممن تناولوا المواد المحظورة.

وأكدت إيفرت – التي أحرزت 18 لقبا في البطولات الأربع الكبرى واعتزلت في 1989 – أن استخدام المنشطات كان موجودا خلال وجودها بالملاعب وقبل فرض القواعد الحالية لمكافحة المواد المحظورة.

وقالت إيفرت في مؤتمر عبر الهاتف من كاليفورنيا حيث تعمل هناك في التعليق التلفزيوني على بطولة إنديان ويلز ”سنكون أشبه بمن يضع رأسه في الرمال إذا لم نكن نظن أن تعاطي المنشطات موجود في كل الألعاب. بكل أمانة يحدث هذا الأمر بمقدار معين. لم أشعر بالقلق من وجود ذلك في التنس إذ كان يحدث خلال مشواري بالملاعب.“

وأضافت، ”أعرف لاعبات متعاطيات للمنشطات في بطولات المحترفات ولم يكن هناك حتى اختبارات للمنشطات.“

وقد تتعرض شارابوفا للإيقاف لمدة أربع سنوات من الاتحاد الدولي للتنس بعد سقوطها في اختبار المنشطات بسبب استخدام مادة ميلدونيوم التي تم حظرها بداية من يناير كانون الثاني الجاري. وتتناول شارابوفا هذه المادة لأسباب صحية منذ حوالي عشر سنوات.

وتشعر إيفرت أن فترة إيقاف شارابوفا ستتوقف على سجلها الطبي وتعتقد أن المصنفة الأولى عالميا سابقا قد ينتهي بها الأمر بالتعرض للإيقاف حتى نهاية العام الجاري.

وقالت إيفرت ”الأمر سيتوقف على نتائج السجلات الطبية على مدار السنوات العشر الماضية ودراسة حالتها بالتحديد.“

وأضافت: ”إذا أثبتت صحة موقفها فإني أرى أن إيقافها حتى نهاية العام سيكون كافيا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة