الكرملين يعلق على سقوط شارابوفا باختبار المنشطات

الكرملين يعلق على سقوط شارابوفا باختبار المنشطات

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

موسكو ـ قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الأربعاء، إن سقوط لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا في اختبار منشطات لا يجب ”إسقاطه“ على الرياضة الروسية ككل.

وأضاف بيسكوف في اجتماع عبر الهاتف مع الصحفيين، إن روسيا تعارض محاولات تسييس القضايا الرياضية.

ولم تنافس اللاعبة الروسية البالغة من العمر 28 عامًا والفائزة بـ 5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في أي بطولة منذ خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامز في دور الثمانية لأستراليا المفتوحة في يناير وعانت من سلسلة من الإصابات في السنوات الاخيرة.

وأدى سقوط شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في بطولات التنس الأربع الكبرى في اختبار للمنشطات في استراليا المفتوحة هذا العام إلى موجة من ردود الفعل في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد كبار رعاة شارابوفا أنهم لن يجددوا عقود رعاية اللاعبة الروسية، أو سيقومون بتعليقها بعد سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات.

وذكرت شركة “نايك” الأميركية للملابس الرياضية “نشعر بالحزن والاندهاش بشأن الأنباء المتعلقة بماريا شارابوفا”.

وأضافت، “قررنا إنهاء علاقتنا بماريا خلال فترة التحقيقات”.

ومن جانبها أوضحت شركة “تاج هيور” للساعات انها تخلت عن فكرة تجديد عقد رعاية شارابوفا، والذي انتهى في نهاية العام الماضي.

في نفس السياق، قال ديك باوند رئيس اللجنة المستقلة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم الأربعاء إنه ربما لا يكون بوسع متسابقي ألعاب القوى الروس المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بسبب استمرار مشاكل المنشطات بالبلاد.

وعوقب الرياضيون الروس بمنعهم من المشاركة بالبطولات الدولية بعد أن كشفت لجنة باوند عن انتشار المنشطات على نطاق واسع بالبلاد وتورط بعض المسؤولين بالاتحادين الروسي والدولي لألعاب القوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com