قلق في ألمانيا من تأثير فيروس زيكا على أولمبياد ريو

قلق في ألمانيا من تأثير فيروس زيكا على أولمبياد ريو

دوسلدورف – زادت المخاوف في ألمانيا من تأثير استمرار انتشار فيروس زيكا على دورة الألعاب الأوليمبية المقررة الصيف المقبل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال ديرك شيملبفينج رئيس الاتحاد الألماني لتنس الطاولة، ورئيس قسم التأهيل البدني في الاتحاد الأولمبي الألماني، إن الاتحاد ينظر لهذا التطور بقلق.

وأضاف أن الاتحاد الأولمبي الألماني سوف يتعاون بشكل وثيق مع الاتحادات الرياضية لتحديد ما إذا كان يتعين نقل أماكن معسكرات التدريب، مشيرا إلى أن كل اتحاد يعرف مسؤوليته عن رياضييه ومدربيه ومسؤوليه.

وذكر أنه ”يتعين أن ننظر إلى هذه المسألة عن قرب.. وحتى الآن ينصب التركيز على النساء الحوامل، وسوف نخطر لاعبينا ونقوم بإعدادهم من أجل تقليل حجم المخاطر“.

وجاء تصريح شيملبفينج عقب اجتماع الاتحاد الأولمبي الألماني، اليوم الثلاثاء، في دوسلدورف.

ويعتقد أن فيروس زيكا يتسبب في حدوث تشوهات عند الولادة بسبب انتقال العدوى من الأم إلى الطفل، في ضوء وجود نحو 4180 رضيعا ولدوا برؤوس صغيرة بشكل غير عادي خلال تفشي الفيروس في البرازيل.. وهناك أيضا ارتفاع في الحالات التي تم الإبلاغ عنها من متلازمة ”جيلان باريه“ ومن أعراضها ضعف العضلات.

وقال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إنه قد يكون هناك 1.5 مليون حالة إصابة بفيروس زيكا في البرازيل، حيث بدأ ظهور المرض العام الماضي، وإن عدد الحالات في الأمريكيتين يمكن أن يرتفع إلى أربعة ملايين في غضون 12 شهرا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com