ويليامز تطيح برادفانسكا وتلاقي كيربر في نهائي أستراليا المفتوحة

ويليامز تطيح برادفانسكا وتلاقي كيربر في نهائي أستراليا المفتوحة

ملبورن– تتطلع نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم إلى الفوز بسابع لقب لها في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى حين تلاقي الألمانية انجيلكه كيربر في المباراة النهائية.

وفازت ويليامز على البولندية انييسكا رادفانيسكا /6صفر و4/6 في 64 دقيقة فقط اليوم الخميس لتتأهل إلى نهائي أستراليا المفتوحة للمرة الرابعة في مسيرتها.

وباتت كيربر المصنفة السابعة أول لاعبة ألمانية تصل لنهائي أستراليا منذ أن حققت مواطنتها انكه هيربر الانجاز ذاته في .1996

وفازت كيربر على البريطانية جوهانا كونتا بنتيجة 5/7 و2/6 في المربع الذهبي.

وفازت ويليامز بلقب استراليا ست مرات من قبل، آخرها العام الماضي، علما بأن اللاعبة الأمريكية تأهلت لنهائي بطولات الجراند سلام 26 مرة من قبل.

وتتطلع ويليامز لمواصلة مسيرتها الساحرة في أستراليا حيث لم يسبق وأن خسرت في المربع الذهبي أو في نهائي البطولة.

وقالت ويليامز ”لقد لعبت بشكل جيد في البداية، خاصة في المجموعة الأولى، لقد كانت الفرصة مهيأة لي لفعل كل ما يحلو لي“.

وأضافت ”كنت اسدد بطريقة صحيحة تماما دون ارتكاب أي أخطاء ، لقد كان الأمر جيداً من الناحية الذهنية لأنني تمكنت من استعادة توازني والأداء بشكل جيد مرة أخرى“.

وأكدت ويليامز أن غيابها عن المراحل الأخيرة من الموسم الماضي منذ خسارتها في بطولة أمريكا المفتوحة كان بمثابة طوق نجاة بالنسبة لها في الموسم الحالي.

وأشارت ”على المستوى الذهني كنت في حاجة إلى راحة بعد بطولة أمريكا المفتوحة، على المستوى البدني كنت في حالة جيدة، لكن فقط كنت أحتاج إلى راحة من أجل الاستعداد للموسم الحالي“.

وتشارك كيربر في أول مباراة نهائية لها في بطولات الجراند سلام وهي في سن الثامنة والعشرين.

وقالت كيربر التي خسرت خمس مرات من قبل امام ويليامز مقابل فوز وحيد ”إنها حقا لحظة استثنائية بالنسبة لي، سأحاول أن أبذل قصارى جهدي داخل الملعب، سعيدة بوضع اسم ألمانيا في نهائي الجراند سلام مرة أخرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com