فافرينكا يواصل حملته الناجحة في أستراليا.. وخروج مفاجئ لموجوروزا – إرم نيوز‬‎

فافرينكا يواصل حملته الناجحة في أستراليا.. وخروج مفاجئ لموجوروزا

فافرينكا يواصل حملته الناجحة في أستراليا.. وخروج مفاجئ لموجوروزا

ملبورن – واصل نجم التنس السويسري ستانيسلاس فافرينكا، بطل نسخة 2014، حملته القوية في الأسبوع الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، حيث فاز المصنف الرابع على منافسه التشيكي لوكاس روسول 6-2 و6-3 و7-6 (3/7)، اليوم السبت، في الدور الثالث ليعزز آماله في حصد ثالث لقب له في بطولات الجراند سلام.

ولم يخسر فافرينكا، الفائز بلقب أستراليا المفتوحة في 2014، ورولان جاروس في 2015، أي مجموعة حتى الآن في النسخة الحالية من البطولة.

ويلتقي فافرينكا في الدور الرابع مع الكندي ميلوس راونيتش، المصنف الثالث عشر، الذي تغلب على الصربي فيكتور ترويسكي 2/6 و3/6 و4/6.

وفاز راونيتش بلقب بطولة بريسبان على حساب السويسري روجيه فيدرر، فيما حصد ترويسكي لقب بطولة سيدني.

وحقق فافرينكا فوزه الرابع دون هزيمة على راونيتش، لكنه خسر أمام منافسه الكندي خلال مباراة استعراضية قبل بداية العام الجديد في الخليج.

وتبع الإسباني ديفيد فيرير، المصنف الثامن، فوزه على الأسترالي ليتون هيويت بفوز آخر على الأمريكي ستيف جونسون 1/6 و4/6 و4/6، وفاز الأمريكي جون أيسنر، المصنف العاشر، على الإسباني فيلسيانو لوبيز 7/6 (10/8) و6/7 (5/7) و2/6 و4/6.

وفي منافسات السيدات خرجت الإسبانية جاربين موجوروزا، وصيفة النسخة الماضية، من الدور الثالث على يد التشيكية باربورا ستريكوفا.

وفازت ستريكوفا 3/6 و2/6 لتنضم موجوروزا إلى الرومانية سميمونا هاليب، المصنفة الثانية على العالم، والتي خرجت من البطولة في وقت سابق، ليصبح الطريق مفتوحا أمام الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم، للوصول إلى منصة التتويج في النهاية.

وفازت الألمانية أنجيلكه كيربر المصنفة السابعة على الأمريكية ماديسون برينجل 6 1/ و3/6، فيما تغلبت الروسية إيكاترينا ماكاروفا على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة التاسعة 3/6 و2/6.

وتغلبت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على اليابانية ناومي أوساكا 1/6 و1/6.

وفازت البريطانية جوهانا كونتا على التشيكية دينيسا الرتوفا 2/6 و2/6 وفازت الألمانية أنيكا بيكا على مواطنتها لاورا سيجموند 6-0 و4/6.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com