ختام فعاليات ماراثون دبي الدولي 2016 (صور)
ختام فعاليات ماراثون دبي الدولي 2016 (صور)ختام فعاليات ماراثون دبي الدولي 2016 (صور)

ختام فعاليات ماراثون دبي الدولي 2016 (صور)

دبي - فازت العداءة تيرفي تسيجاي والعداء تيسفاي أبيرا بالمركز الأول عن فئتي النساء والرجال على التوالي، في منافسات ماراثون دبي، الذي انطلقت فعالياته اليوم الجمعة في مدينة دبي.

وشهد الماراثون تنافس أكثر من 30 ألف رياضي من مختلف دول العالم، لقطع مسافة تصل إلى 43 ألف كيلومتر، والفوز بإحدى جوائز السباق، الذي يعتبر من ضمن أشهر سباقات الماراثون في العالم.

ويشارك في نسخة هذا العام من ماراثون دبي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، عدد من نجوم الرياضة العالميين، بينهم ستة أبطال سابقين، مثل العداءة الاثيوبية ميسيليتش ميلكامو، ثاني أسرع عداءة في تاريخ سباق 10 آلاف متر، كما تشارك في السباق أيضاً ثلاث فائزات سابقات في الماراثون ذاته، وهن تيرفي تسجاي ومولو سيبوكا وماميتو داسكا وميسيليتيش.

وتتضمن الفعاليات سباقي عشرة كيلومترات وأربعة كيلومترات العائلي، وسيتولى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيبستيان كو تسليم الجوائز للفائزين.

ويتضمن الماراثون، الذي يصنف في المرتبة الثانية على مستوى العالم حالياً، إطلاق حملة للتوعية بأمراض التهابات العمود الفقري من خلال التعريف بخطورة هذه الأمراض والتي يأتي على رأسها التهاب الفقرات التصلبي.

ويحصل بطل فئة الرجال على 200 ألف دولار، والأمر نفسه لبطلة السيدات، بينما تم تخصيص 100 ألف دولار جائزة تحطيم الرقم القياسي للماراثون”، وتضم قائمة المشاركين العداءة الاثيوبية ميسيليتش ميلكامو، ثاني أسرع عداءة في تاريخ سباق 10 ألاف متر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com