برشلونة يسقط ريال مدريد في الدوري الأوروبي للسلة

برشلونة يسقط ريال مدريد في الدوري الأوروبي للسلة

بلجراد – سجل جاستن دولمان مع صافرة النهاية ليقود برشلونة للفوز على ريال مدريد 87-86 في الدوري الأوروبي لكرة السلة، أمس الخميس.

وتغلب لابورال كوتشا فيتوريا على تشسكا موسكو، الفائز بالبطولة ست مرات، 81-71، كما فاز لوكوموتيف كراسنودار 76-67 على باناثينايكوس، الفائز باللقب ست مرات أيضا.

وسجل دولمان من المحاولة الأخيرة في المباراة، ليسكت جماهير ريال مدريد، التي كانت قد بدأت في الاحتفال، في مباراة رائعة بين الغريمين التقليديين في إسبانيا.

وأحرز اللاعب الأمريكي، البالغ عمره 30 عاما، 24 نقطة من بينها ست رميات ثلاثية.

وقال دولمان لمحطة الدوري الأوروبي التلفزيونية: ”كافحنا في الربع الرابع والفوز هنا على ريال مدريد بمدربه الرائع أمر جيد للغاية“.

وأضاف: ”الفوز كان مهما بالنسبة لنا لأننا حققنا الانتصار الثاني في أربع مباريات وفرصة جيدة للتأهل للدور التالي، لكن يجب علينا مواصلة التقدم“.

وسجل ريال مدريد 20 نقطة مقابل نقطتين لمنافسه ليتجاوز تأخره بثماني نقاط في بداية المباراة.

وبدا أن ريال مدريد في طريقه للفوز عندما سجل فيليبي رييس رمية واحدة من محاولتين قبل ثمان ثوان من نهاية المباراة، لكن دولمان أنهى المباراة لصالح برشلونة.

وقال تشابي باسكوال، مدرب برشلونة: ”كانت مباراة استمتعت بها الجماهير الحقيقية لكرة السلة وبالطبع نحن سعداء لفوزنا بها“.

وهي الهزيمة الثانية لريال مدريد الذي يملك انتصارين في جعبته.

وفاز كوتشا لابورال الإسباني على تشسكا، ليرتفع رصيد كل منهما إلى فوزين وهزيمتين بالتساوي مع ريال مدريد وبرشلونة.

وسجل اليوناني أيوانيس بوروسيس 19 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة للفريق الإسباني، فيما سجل الصربي ميلوش تيودوسيتش 18 نقطة ومرر سبع كرات حاسمة لتشسكا.

وفي المجموعة الأخرى، أحرز ميرو بيلان وماركو أرابوفيتش 16 نقطة لكل منهما ليفوز رد ستار زغرب 84-80 على أناضولو افيس اسطنبول.

وستقام مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي في برلين في الفترة من 13 وحتى 15 مايو آيار المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة