الظاهري يتوج بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

الظاهري يتوج بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

أبوظبي ـ أنهى بطل الكارتينغ الإماراتي الموهوب راشد الظاهري عامه الاستثنائي بفوزه بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عن فئة “الشباب الرياضي المحلي” التي اقيمت في إمارة دبي.

وتكرم هذه الجائزة كل الرياضيين المبدعين على المستويين المحلي والعربي.

وتسلط الجائزة الضوء على إنجازات اللاعب الاستثنائية خلال العام الماضي، ففي بداية 2015 فاز راشد بسهولة وبعيدا عن أي منافسة في بطولة O-Plate المفتوحة للكارتينغ على حلبة دبي، وكان هذا الفوز هو الثاني له على التوالي وقد حقق فيه أسرع زمن سجل من قبل “بامبينو” وذلك على حلبة دبي كارتدروم.

واصل راشد أداءه الملفت في إيطاليا حيث فاز بسباقين على التوالي في بطولة أكاديمية بارولين في سيينا ولوناتو و أدريا، الملفت للإعجاب أن راشد كان أصغر سائق في فئته، لدرجة انه غاب عن السباق الأول لموسم 2015 وخسر نقاط ثمينة لأنه كان صغيرا جدا على المنافسة.

وبالرغم من ذلك، حقق راشد المركز الثاني العام في البطولة، تطورت مهارات الظاهري على مدى السنوات الثلاث الماضية حيث خاض 51 سباقا، وصعد على منصة التتويج 38 مرة منها 21 مرة في المركز الأول.

وتعليقا على تتويج البطل الإماراتي بالجائزة، صرح علي الظاهري والد راشد: “نحن فخرون براشد لفوزه بهذه الجائزة، ترشيحه يعتبر شرفا عظيما لنا. أود أن أشكر كل من ساهم في نجاح راشد ولكل من صوتوا لصالحه. الآن نحن نتطلع إلى تكرار نجاحه في العام 2016”.

هذا وسوف يكون موسم 2016 مزدحما والأكثر تحديا بالنسبة لراشد خاصة وانه انتقل إلى مرحلة عمرية أعلى وسوف يشارك في المزيد من البطولات.

وسيشارك الظاهري ولأول مرة في بطولة الميني روك بإيطاليا التي تعتبر من أكبر وأصعب بطولات الكارتينغ في العالم، كذلك سينتقل الى مرحلة عمرية أعلى في بطولة أكاديمية بارولين للعام 2016.

وفي وطنه الامارات العربية المتحدة، سينتقل راشد الى مرحلة عمرية أعلى للمنافسة ببطولة روتاكس ماكس و بطولة O-Plate في دبي ، كما سينافس وللمرة الاولى أيضا ببطولة IAME X30 Challenge.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع