فريق ريد بول يواصل استخدام محرك رينو في الموسم المقبل

فريق ريد بول يواصل استخدام محرك رينو في الموسم المقبل

برلين – ذكر فريق ريد بول أنه سيواصل استخدام محرك رينو في موسم سباقات السيارات (فورمولا1-) العام المقبل ولكن سيتم تغيير العلامة التجارية له بعد ايجاد راع.

وقال فريق ريد بول في بيان رسمي: ”ستشهد هذه الشراكة، التي تمثل ابتعاد عن نظم الإمداد التقليدية بالفورمولا1، حصول تاج هيوير على حقوق التسمية على وحدة الطاقة والتي سيتم توفيرها من قبل رينو“.

وأنهى هذا الإعلان أشهر التكهنات حول مستقبل فريق ريد بول في هذه الرياضة. وكان الفريق النمساوي قد انسحب من اتفاقه السابق مع رينو في وقت سابق من الموسم ولكنه فشل في إيجاد محرك للموسم المقبل من مرسيديس أو فيراري.

وقال فريق رينو أمس الخميس إنه قد يعود لسباقات فورمولا1 كفريق عامل في عام 2016 بعد السيطرة على فريق لوتس.

وقال رئيس ريد بول هيلمون ماركو إن الإتفاق مع علامة تاج هيوير التجارية سيكون لمدة عام مبدئيًا.

وقال ماركة ل“سبيد ويك“: ”نأمل مجددًا في محرك بديل مع بداية موسم 2017 أو أن تطور رينو في العام حتى نتمكن من تمديد الإتفاق“.

وقال ماركو أيضًا إنه برغم التأخير عن التأكيد حول محرك فريق ريد بول للعام المقبل إلا أن الفريق سيكون متواجدًا ببرشلونة للمشاركة في الاختبارات الأولية يوم 22 شباط/فبراير.

وأكد فريق تورو روسو اليوم الجمعة إنه سيستخدم محرك فيراري 2015 في الموسم، لينهي تعاونه مع رينو الذي استمر لمدة عامين. وكان فيراري يزود فريق تورو روسو في الفترة بين عامي 2007 حتى .2013

وقال رئيس الفريق فرانز توست: ”من الرائع العمل مع فيراري مجددًا. كانت بيننا علاقة مثمرة في الماضي وواثق إننا لن نأخذ وقتًا طويلا للعمل مع بعضنا البعض بصورة جيدة مجددًا“.

ومن المقرر أن يتم افتتاح الموسم بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي في ملبورن يوم 20 آذار/مارس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com