روزبرج ينهي موسم فورمولا 1 بقوة في أبوظبي

روزبرج ينهي موسم فورمولا 1 بقوة  في أبوظبي

أبوظبي  – أنهى نيكو روزبرج موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بقوة عقب فوزه في أبوظبي اليوم الأحد وجاء خلفه في المركز الثاني زميله وبطل العالم ثلاث مرات لويس هاميلتون ليسيطر فريقهما مرسيدس على أول مركزين للمرة 12 هذا الموسم.

وبدد ثالث انتصار على التوالي يحققه روزبرج بعد انطلاقه من المقدمة لسادس مرة على التوالي أيضا منهيا آمال هاميلتون في تحقيق انتصاره 44 في فورمولا 1 بسيارته رقم 44 في عيد الاتحاد 44 للإمارات.

وأنهى السائق البريطاني – الذي انتزع اللقب الشهر الماضي في تكساس قبل ثلاث جولات على النهاية – السباق بفارق 8.2 ثانية وراء روزبرج بعد أن أخفقت محاولته اتباع استراتيجية مختلفة في تحقيق النتيجة المرجوة.

وطلب هاميلتون في دائرة الاتصال الداخلية للفريق قبل 15 لفة على النهاية معرفة ما اذا كان بوسعه استكمال السباق عقب توقفه في حارة الصيانة مرة واحدة فقط مقابل مرتين لروزبرج لكن جرى ابلاغه بأن هذا التحرك لن يأتي بثماره.

ودخل هاميلتون حارة الصيانة في اللفة التالية.

واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث متقدما على زميله سيباستيان فيتل – الذي بدأ من المركز 15 – ليصعد السائق الفنلندي إلى منصة التتويج للمرة الثالثة فقط هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com