تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المكسيك – إرم نيوز‬‎

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المكسيك

تحليل أداء فرق فورمولا 1 في سباق المكسيك

مكسيكو سيتي- ‭ ‭ ‬‬فيما يلي تحليل أداء فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جائزة المكسيك الكبرى التي أقيمت أمس الاحد. (الفرق مرتبة حسب مراكزها في البطولة).

* مرسيدس (احتل الالماني نيكو روزبرج المركز الأول والبريطاني لويس هاميلتون المركز الثاني).

حقق روزبرج فوزه الرابع هذا الموسم كما سجل أسرع لفة. ولديه الان 12 انتصارا في مسيرته. انطلق روزبرج من المقدمة للمرة 20 في مشواره والرابعة على التوالي. وقاد هاميلتون الذي حسم لقبه الثالث في تكساس الأسبوع الماضي مرسيدس لاحتلال المركزين الأول والثاني للمرة العاشرة هذا الموسم بعدما طلب التوقف في حارة الصيانة لمرة ثانية. تجاوز روزبرج الالماني سيباستيان فيتل إلى المركز الثاني في الترتيب العام.

* فيراري (انسحب الالماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن).

أول سباق يخفق فيه فيراري في الحصول على نقاط منذ سباق اليابان العام الماضي وأول مرة تنسحب السيارتان منذ استراليا عام 2006. تراجع فيتل للمركز الثالث في الترتيب العام بعد فشله في الحصول على نقاط للمرة الثانية فقط هذا العام. انتهت مسيرة فيراري في الحصول على نقاط في 20 سباقا متتاليا. وخرج السائق الالماني من السباق قبل 20 لفة على النهاية مما أدى لدخول سيارة الأمان. اصطدم رايكونن بمواطنه فالتيري بوتاس لتتحطم أنظمة التعليق في سيارته.

* وليامز (احتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثالث والبرازيلي فيليبي ماسا المركز السادس).

اصطدم بوتاس برايكونن في اعادة للحادث بينهما في روسيا لكنه لم يصب بسوء هذه المرة. هذه ثاني مرة يصعد فيها منصة التتويج هذا العام. استفاد السائق الفنلندي لأقصى درجة من وجود سيارة الأمان ليتقدم على دانييل كفيات. واجه ماسا صعوبات في إطاراته الخلفية. تقدم وليامز بنقطة على رد بول كما نجح بوتاس في تجاوز رايكونن إلى المركز الرابع في ترتيب السائقين.

* رد بول (احتل الروسي دانييل كفيات المركز الرابع والاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الخامس).

كان كفيات ثالثا عندما دخلت سيارة الأمان ثم تراجع خلف بوتاس بعد استئناف السباق. احتك ريتشياردو بسيارة فيتل في البداية.

* فورس انديا (احتل الالماني نيكو هالكنبرج المركز السابع والمكسيكي سيرجيو بيريز المركز الثامن).

أصبح بيريز ثالث مكسيكي فقط يشارك في سباق أمام جماهير بلاده وثاني سائق يحرز نقاطا والأول منذ 1970. جاء دخول سيارة الأمان في صالح هالكنبرج لكن استراتيجية بيريز في التوقف مرة واحدة في حارة الصيانة تضررت. نفذ بيريز 53 لفة مستخدما الإطارات المتوسطة. واصل الفريق التقدم على لوتس في الترتيب.

* لوتس (احتل الفرنسي رومان جروجان المركز العاشر والفنزويلي باستور مالدونادو المركز 11).

كان الفارق بين السائقين 0.6 ثانية فقط عند خط النهاية. تجاوز مالدونادو زميله في البداية لكن السائق الفرنسي عاد للتقدم عليه بعد أول توقف في حارة الصيانة.

* تورو روسو (احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز التاسع والاسباني كارلوس ساينز المركز 13).

كان فرستابن سادسا خلال الجزء الأول من السباق قبل أن تتعرض سيارته لمشاكل تتعلق بالحرارة. لكن النقاط ساعدت في تقليص الفارق مع لوتس. خاض ساينز معركة مع سيارتي فورس انديا لكنه فقد الكثير من الوقت اثناء استخدامه الإطارات اللينة في النهاية.

* ساوبر (احتل السويدي ماركوس اريكسون المركز 12 وانسحب البرازيلي فيليبي نصر).

واجه السائقان معاناة بسبب حرارة المكابح وانسحب نصر في اللفة 13 بعد توقفه لثاني مرة في حارة الصيانة.

* مكلارين (احتل البريطاني جنسون باتون المركز 14 وانسحب الاسباني فرناندو الونسو).

استمر الونسو على الحلبة للفة واحدة فقط قبل أن يدخل حارة الصيانة وينسحب بسبب مشكلة في وحدة الطاقة تم اكتشافها في الصباح لكن لم يكن هناك وقت لإصلاحها. بدأ باتون من المركز الأخير بعد معاقبته بالتراجع 70 مركزا ولم ينجح في التفوق على منافسيه في المسارات المستقيمة.

* ماروسيا (احتل الامريكي الكسندر روسي المركز 15 والبريطاني ويل ستيفنز المركز 16).

تنافس السائقان مع بعضهما البعض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com