سلسلة سباقات ياس تعود مجددا بموسم حافل بالإثارة المتواصلة – إرم نيوز‬‎

سلسلة سباقات ياس تعود مجددا بموسم حافل بالإثارة المتواصلة

سلسلة سباقات ياس تعود مجددا بموسم حافل بالإثارة المتواصلة

أبوظبي – يستعد محبو رياضة سباق السيارات في الإمارات لأمسية حافلة بالإثارة والحماس خلال أولى مراحل بطولات سباق السيارات المحلية التي تقام على حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1.

ويشهد يوما الجمعة 30 والسبت 31 أكتوبر عودة سلسلة سباقات ياس التي تتمتع بشعبية كبيرة وتقام تحت إشراف نادي ياس لسباق السيارات.

وتنطلق يوم الجمعة أولى مراحل بطولة كأس تي آر دي 86 وهي بطولة السباقات المحلية والمستدامة للسيارات ذات النوع الواحد، والتي تقام مجدداً بدعم من تويوتا لتطوير سيارات السباق، وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت البطولة خلال عام 2014 لتمكين المتسابقين الهواة من المشاركة في سباقات السيارات ضمن بيئة تنافسية احترافية.

وفي هذا العام، ستشهد بطولة كأس تي آر دي 86 مزيداً من المنافسة، مع مشاركة مجموعة من السائقين الجدد على خط الانطلاق إلى جانب قائمة من الوجوه المألوفة من السائقين الذين تنافسوا على لقب الموسم الماضي.

وسيخوض المتسابقون الذي يبلغ عددهم 13 سائقاً منافسات البطولة ضمن فئتين اعتماداً على خبرتهم السابقة في مجال رياضة سباق السيارات، إذ يتنافس السائقون أصحاب الخبرة ضمن الفئة الذهبية، فيما يخوض المبتدئون منافستهم ضمن الفئة الفضية.

وتقام سباقات بطولة كأس تي آر دي 86 على ستة مراحل تقام بين شهري أكتوبر من العام الحالي وأبريل من العام القادم، وتتيح البطولة الفرصة للراغبين بدخول عالم سباق السيارات وقيادة فريقهم الخاص في هذه الرياضة ضمن بيئة تنافسية.

وبالإضافة إلى بطولة كأس تي آر دي 86، تتضمن سلسلة سباقات ياس بطولة فورمولا الخليج 1000، وهي البطولة الوطنية للسيارات ذات المقعد الواحد، والتي تشارك فيها سيارات تستخدم إطارات من نفس النوعية ومزودة بإعدادات متماثلة للأجنحة، وكل من سلسلة سباقات إن جي كيه ذات الشعبية الواسعة، وسلسلة سباقات إم آر إف، واللتان تعودان لتذهلا الجماهير في موسم 2015-2016.

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: ”نحن في غاية السعادة بعودة سلسلة سباقات ياس مجدداً، أثبتنا من خلال الموسم الماضي الطلب الكبير على بطولة سباق سيارات محلية في الإمارات، ومع عودة بطولة كأس تي آر دي 86 والتي تشهد مشاركة عدد أكبر من السائقين في هذا الموسم وإضافة فئات جديدة، تعمل حلبة مرسى ياس على توفير تطوير المواهب الناشئة وتحسين البطولات التي ننظمها باستمرار، كما تشهد عطلة الأسبوع عودة البطولات الدائمة المفضلة مثل فورمولا الخليج 1000 وكل من سلسلتي سباقات إن جي كيه وإم آر إف، والتي ستقدم للمتابعين خيارات متنوعة للإثارة على حلبة السباق، ونحن نتطلع لاستقبال جميع محبي السباقات“.

ويبلغ سعر التذاكر لحضور فعاليات السباقات والتي تقام يومي الجمعة والسبت 25 درهماً إماراتياً للشخص، وتشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة المناسبة لكل أفراد العائلة، ولن تكون الإثارة محصورة بحلبة السباق فقط، إذ تقدم حلبة مرسى ياس أيضاً مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض في المناطق المحيطة بالحلبة والتي تتضمن جولات ضمن مرائب الصيانة، وعروض لما يحدث خلف الكواليس، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصغار والمزيد من الأنشطة الممتعة.

ولكل من فاتته أحداث الإثارة خلال سلسلة سباقات ياس، يمكن زيارة صفحة ياس تي في، القناة الرسمية لحلبة مرسى ياس على موقع يوتيوب، حيث يمكن الاطلاع على محتوى الفيديو الخاص بالحلبة، التي تعد الوجهة الأولة للفعاليات الرياضية الترفيهية في الإمارات وموطن سباق جائزة أبوظبي للفورمولا1.

وتنقل ياس تي في للمشاهدين أحدث أخبار في حلبة مرسى ياس وتبقيهم على اطلاع بأحدث أخبار رياضة سباق السيارات، وتعد الوجهة المفضلة للباحثين عن آخر أخبار بطولات رياضة سباق السيارات المحلية، أو فعاليات مجتمع ياس الرياضية والصحية، أو أحدث العروض القيادة والركوب التي توفرها الحلبة لزوارها، وتتوفر جميع هذه المعلومات على الرابط www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit .

للمزيد من المعلومات حول بطولة كأس تي آر دي 86، يرجى زيارة الموقع www.yasmarinacircuit.com أو الاتصال على الرقم 800927.

وتقدم حلبة مرسى ياس خصومات خاصة للأعضاء المسجلين ضمن نادي ياس لسباق السيارات www.yasmarinacircuit.com/en/motorsport/become-a-yas-club-member .

TRD 86 Cup car TRD86 race

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com