هاميلتون ومرسيدس يتطلعان إلى تكرار نشوة الانتصار في سباق فورمولا1- الروسي
هاميلتون ومرسيدس يتطلعان إلى تكرار نشوة الانتصار في سباق فورمولا1- الروسيهاميلتون ومرسيدس يتطلعان إلى تكرار نشوة الانتصار في سباق فورمولا1- الروسي

هاميلتون ومرسيدس يتطلعان إلى تكرار نشوة الانتصار في سباق فورمولا1- الروسي

سوتشي (روسيا)- يتأهب فريق مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون لخوض سباق الجائزة الكبرى الروسي المقرر غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- على أمل الاستمتاع من جديد بنشوة الانتصار في سوتشي وكذلك حسم لقب والتقدم خطوة كبيرة نحو اللقب الآخر ببطولة العالم.

وكان هاميلتون قد فاز في العام الماضي بالسباق الروسي الأول في طريقه للتتويج بلقب بطولة العالم ، وجاء زميله الألماني نيكو روزبرج في المركز الثاني ليحسم مرسيدس لقب فئة الصانعين مبكرا.

وفي حالة تكرار هذا السيناريو في سباق الغد ، سيحسم مرسيدس لقب فئة الصانعين ويتقدم هاميلتون خطوة هائلة نحو منصة التتويج بلقب فئة السائقين حيث سيوسع فارق النقاط الحالي (48 نقطة) قبل أربعة سباقات من ختام الموسم.

وقال توتو وولف المدير الرياضي لمرسيدس "تكرار ذلك الأداء في سوتشي سيكون رائعا وبالطبع هذا هو هدفنا ، ولكننا لا نتخيل أبدا ان الامر سيكون سهلا. فالمهمة لم تحسم بعد."

ويتطلع هاميلتون إلى مجد شخصي آخر ، في حالة فوزه بالسباق على المضمار البالغ طوله 5848 مترا ، سيحطم رقم أسطورة طفولته آيرتون سينا ، حيث سيرفع هاميلتون بذلك عدد انتصاراته في سجل مشاركاته بسباقات فورمولا1- إلى 42 ليتقاسم مع سيبستيان فيتيل سائق فيراري المركز الثالث في قائمة السائقين الأكثر تتويجا في التاريخ.

وكان فيتيل قد توج بسباق سنغافورة قبل ثلاثة اسابيع لكن مرسيدس استعاد هيمنته سريعا وأحرز هاميلتون وروزبرج المركزين الأول والثاني بسباق اليابان في الأسبوع التالي.

وقال هاميلتون "السيارة كانت رائعة في اليابان ، وأتمنى أن تستمر هكذا بل وأفضل في السباقات المتبقية اعتبارا من سباق سوتشي. في العام الماضي مررت بتجربتي الأولى في روسيا وقد قدمنا سباقا رائعا هناك."

وأضاف "كان رائعا أن أفوز بأول سباق فورمولا1- في روسيا كما كانت لحظة مدهشة لفريق مرسيدس أن يحسم اللقب هناك. نتمنى الإضافة إلى تلك الذكريات الرائعة من خلال سباق هذا الأسبوع ، سأكافح بكل قوتي من أجل ذلك."

ويبدو سباق الغد بمثابة الفرصة الأخيرة أمام روزبرج لقلب موازين المنافسة على لقب بطولة العالم لصالحه ، حيث أكد أنه لم يفقد الأمل بعد.

وقال روزبرج "لم أتراجع عن المنافسة على البطولة... أمامنا خمسة سباقات ، ورغم تفوق لويس بفارق كبير في الصدارة ، أنا مقتنع بأن الأمور لم تحسم بعد."

كذلك يدرك وولف أن روزبرج لم يفقد الأمل في التتويج رغم خسارته سباق اليابان بعد أن انطلق فيه من المركز الأول.

وقال وولف "لا أعتقد أن نيكو فقد الأمل. لن يفقد سائق الأمل طالما أن الفرصة قائمة حسابيا."

وينطبق الأمر نفسه على فيتيل الذي استعاد الكبرياء لفيراري بإحرازه ثلاثة سباقات في موسمه الأول مع الفريق ، علما بأنه يتأخر عن هاميلتون حاليا بفارق 59 نقطة في الترتيب العام لفئة السائقين.

وقال فيتيل عقب إحراز المركز الثالث في سباق اليابان "لا يحسم الأمر قبل أن تنتهي المنافسة. لذلك فالفرصة قائمة ، وأي نوع من السائقين سأكون إذا فقدت الثقة؟."

وأضاف "بالطبع أعرف أن الأمر صعب لأن المنافس قوي للغاية. إنهم أكثر قوة منا في الوقت الحالي ، لذلك يصعب قلب الأمور لصالحك عندما تكون متأخرا ، ولكن أيضا يجب التسلح بالثقة."

ويحتل مرسيدس صدارة الترتيب العام لفئة الصانعين برصيد 169 نقطة وبات بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط لحسم اللقب متفوقا على أقرب منافسيه فيراري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com