سيرينا وليامز قد تغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم

سيرينا وليامز قد تغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم

نيويورك– قال الفرنسي باتريك مراد أوغلو مدرب نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى على العالم ، إنها قد تغيب عن الملاعب في الشهر الأخير من موسم البطولات التابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

وتعيش سيرينا حالة من الحزن بعد أن أخفقت في تحقيق الإنجاز التاريخي الذي كانت تتطلع إليه ، حيث كانت تأمل التتويج بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) لتكمل هيمنتها على جميع بطولات ”جراند سلام“ الأربع الكبرى خلال الموسم.

وقال مراد أوغلو ، الذي قاد سيرينا في المباريات والتدريبات بالمواسم القليلة الماضية ، في تصريحات لشبكة ”إي.إس.بي.إن“ إن سيرينا 34/ عاما/ ربما لا تظهر على الملاعب مجددا حتى عام 2016 .

وكانت سيرينا قد خسرت في الدور قبل النهائي بفلاشينج ميدوز أمام الإيطالية روبرتا فينشي التي توجت بعدها باللقب إثر الفوز في النهائي على مواطنتها فلافيا بينيتا.

وقال مراد أوغلو إنه يبدو أن سيرينا ليس لديها استعداد للعب والتنافس من جديد هذا الموسم بعد هزيمتها المخيبة للأمال في بطولة أمريكا ، وأضاف ”لقد كانت على بعد مباراتين من تحقيق إنجاز كبير حقا ، لذلك كانت الهزيمة مؤلمة للغاية. أي هزيمة مؤلمة للغاية بالنسبة لها ، ولكن تلك الخسارة كانت أصعب من المعتاد. لذلك فهي بحاجة إلى الوقت للتعافي من الصدمة.“

وأضاف ”عندما يعود إليها الحماس ، وهو ما ليس لدي أي شك فيه ، ستتمكن من خوض البطولات من جديد.“

وربما لم يعد هناك ما يجبر سيرينا على العودة للمنافسات هذا الموسم حيث ضمنت أن تظل في صدرة التصنيف العالمي حتى نهايته ، وقد ركزت في الأسابيع الأخيرة على عروض الموضة في نيويورك كما شاركت في افتتاح مطعم في كندا مع صديقها نجم الراب الكندي دريك.

ويرجح إعلان سيرينا انسحابها من المشاركة في بطولة بكين المقررة الأسبوع المقبل ، كما تبدو مشاركتها في البطولة الختامية للموسم التي تقام بسنغافورة في أواخر تشرين أول/أكتوبر المقبل ، محور شك.

وقال مراد أوغلو ”بعد هذا الموسم وتتويجها بثلاثة ألقاب في جراند سلام ، تدور التساؤلات حول مدى حماسها لخوض هذه البطولات. لا أعتقد أنها ستلعب طالما كان الحماس غائبا.“

وأضاف ”لمجرد أنها خسرت المباراة ، قالت لي إن موسمها ليس جيدا. ولكنني أحب ذلك ، إنه نتيجة الطموح والتوقعات الكبيرة وهكذا يكون الأبطال.“

وأحرزت سيرينا 21 لقبا في سجل مشاركاتها ببطولات ”جراند سلام“ وباتت بحاجة إلى لقب واحد لتعادل رقم شتيفي جراف ، علما بأن الأسترالية مارجريت جورت تنفرد بالمركز الأول برصيد 24 لقبا في جراند سلام.

وقال مراد أوغلو ”ليس لدي شك في أنها ستستعيد الحماس للفوزبالمزيد من ألقاب جراند سلام ، وتحطيم الأرقام القياسية.“

واضاف ”أفكر الآن فقط في نهاية الموسم. لا أعرف مدى حماسها ، ولا أعتقد أنه يفترض بها خوض المنافسات وهي لا تتمتع بالحماس الكافي.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com