هاميلتون يفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات

هاميلتون يفوز بسباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات

سوزوكا – توج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى الحلقة 14 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات هذا الموسم اليوم الأحد ليحقق انتصاره رقم 41 في هذه السباقات ويعادل رقم البرازيلي الراحل إيرتون سينا.

وبهذا الفوز أيضاً عزز هاميلتون انفراده بصدارة الترتيب العام في الموسم الحالي متفوقاً بفارق 48 نقطة على زميله في الفريق وملاحقه المباشر الألماني نيكو روزبرغ قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

وانتزع هاميلتون الصدارة من زميله روزبرغ الذي انطلق من المقدمة في بداية السباق وحافظ على تقدمه حتى حقق الفوز بالسباق للمرة الثانية على التوالي.

وهذا هو الفوز الثامن لهاميلتون في الموسم الحالي وبه يعود مرسيدس للسيطرة من جديد على المنافسة بعد أن احتل روزبرغ المركز الثاني اليوم في أعقاب تعثر الفريق في السباق السابق في سنغافورة في الأسبوع الماضي.

وتخلف روزبرغ بفارق 18.9 ثانية عن هاميلتون في حين احتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والمتوج بلقب سباق سنغافورة المركز الثالث.

Mercedes Formula One driver Lewis Hamilton of Britain celebrates his win on his car at the Japanese F1 Grand Prix at the Suzuka circuit in Suzuka, Japan

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com