الكبار يتقدمون دون عناء ويانج يقاتل مرة أخرى في أمريكا المفتوحة – إرم نيوز‬‎

الكبار يتقدمون دون عناء ويانج يقاتل مرة أخرى في أمريكا المفتوحة

الكبار يتقدمون دون عناء ويانج يقاتل مرة أخرى في أمريكا المفتوحة

نيويورك – لم يواجه السويسري روجر فيدرر والبريطاني أندي موراي والرومانية سيمونا هاليب صعوبة في التأهل للدور الرابع في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمس السبت، لكن دونالد يانج كافح بقوة مرة أخرى أمام جماهير بلاده لينجو من الخروج.

وقطع فيدرر المصنف الثاني خطوة أخرى في مشوار البحث عن لقبه السادس في أمريكا المفتوحة بعد فوزه 6-3 و6-4 و6-4 على الألماني فيليب كولشرايبر ثم لحق به البريطاني أندي موراي المصنف الثالث في الدور الرابع بتغلبه على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-3 و6-2 و7-5.

ولم يخسر فيدرر أي مجموعة في البطولة الحالية لكنه فقد ضربة إرساله للمرة الأولى بعدما كسر كولشرايبر إرساله مرتين.

وخسر فيدرر تسعة أشواط فقط في أول مباراتين وسيتقابل في الدور التالي مع الأمريكي جون ايسنر المصنف 13 والذي تأهل بعد انسحاب التشيكي ييري فيسيلي بسبب إصابة في العنق والنتيجة تشير لتأخره 6-3 و6-4.

وقال فيدرر (34 عاماً): ”أعتقد أنني فزت بالنقاط المهمة اليوم، كنت أسدد ضربات الإرسال بشكل جيد عندما كنت في حاجة لذلك عند النهاية“.

ولم يستغرق السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل فرنسا المفتوحة الكثير من الوقت في الفوز 6-3 و7-6 و6-4 على البلجيكي روبن بيملمانز.

كما تأهل الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف 12 سريعاً للدور الرابع بعد فوزه 6-4 و6-2 و6-1 على الأسترالي برنارد توميتش الذي خاض مباراة ماراثونية من خمس مجموعات أمام مواطنه ليتون هيويت في الدور السابق.

واحتاجت هاليب 67 دقيقة فقط لتفوز 6-2 و6-3 على الأمريكية شيلبي روجرز الصاعدة من التصفيات.

وخرجت الألمانية انجليكه كيربر المصنفة 11 بعد هزيمتها 7-5 و2-6 و6-4 أمام فيكتوريا ازارينكا لاعبة روسيا البيضاء لكن مواطنتها سابينه ليسيتسكي فازت على التشيكية باربورا ستريكوفا 6-4 و4-6 و7-5.

وواصلت البريطانية جوهانا كونتا الصاعدة من التصفيات مغامرتها بعد فوزها 7-6 و6-3 على الألمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة 18 لتصل إلى الدور الرابع في إحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مشوارها.

وكانت كونتا (24 عاماً) تغلبت على الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الثامنة يوم الخميس الماضي في مباراة استغرقت ثلاث ساعات و23 دقيقة.

وستلعب كونتا في الدور التالي مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة والتي سحقت السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا 6-2 و6-1.

وحول يانج تأخره بمجموعتين إلى الفوز 4-6 وصفر-6 و7-6 و6-2 و6-4 على الصربي فيكتور ترويتشكي المصنف 22.

وكان يانج قد تأخر بمجموعتين أيضاً قبل أن يهزم الفرنسي جيل سيمون المصنف 11 في مباراته الأولى، ثم احتاج لأربع مجموعات كي يتغلب على البريطاني الياش بديني في الدور الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com