هاميلتون الأسرع ومرسيدس تتفوق في التجارب الأولى في مونزا

هاميلتون الأسرع ومرسيدس تتفوق في التجارب الأولى في مونزا

مونزا (ايطاليا)– تصدر بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة ايطاليا الكبرى اليوم الجمعة متفوقا بفارق نحو نصف ثانية على زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرج.

وقد قال هاميلتون متصدر بطولة العالم والذي يسعى لمركز أول المنطلقين للمرة 11 في 12 سباقا هذا الموسم للصحفيين بعدما وصل إلى مونزا محولا شعره إلى اللون الأصفر إنه يمر بمرحلة ”تجريبية“.

لكن لم يتغير الأمر كثيرا عما كان في سباق بلجيكا قبل أسبوعين وسجل السائق البريطاني أسرع لفة في التجارب الأولى بزمن قدره دقيقة واحدة و24.670 ثانية.

وجاء روزبرج الذي يتأخر عن هاميلتون في ترتيب بطولة العالم بفارق 28 نقطة قبل ثمانية سباقات من النهاية في المركز الثاني بفارق 0.463 ثانية.

واستخدم مرسيدس محركا معدلا في مونزا وهي الحلبة الأسرع في بطولة العالم الحالية ووضح الفارق الكبير بينه وبين منافسيه.

واحتل سيباستيان فيتل الذي سيخوض أول سباق له مع فيراري في ايطاليا المركز الثالث لكن بفارق 1.588 ثانية عن هاميلتون في حين جاء زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونن في المركز السادس.

وارتفعت أعلام فيراري كما هو معتاد مع وجود العديد من الجماهير التي تشجع مايكل شوماخر البطل السابق والذي لا يزال يعاني من آثار حادث كبير تعرض له خلال تزلجه على الجليد في فرنسا بينما أشاد آخرون بالسائق الراحل الفرنسي جول بيانكي الذي توفي قبل أسابيع قليلة.

وجاء الألماني نيكو هالكنبرج في المركز الرابع على الرغم من وجود مشكلة في سيارته أجبرته على إبلاغ فريقه فورس انديا عبر دائرة الاتصال الداخلية قائلا ”هناك ضجيج ورائحة تشبه رائحة البنزين.“

واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا الثاني المركز الخامس.

وتوقفت التجارب الحرة الأولى قليلا بسبب فقدان الاسباني كارلوس ساينز السيطرة على سيارته تورو روسو وخروجها عن المضمار.

وجاء بطل العالم مرتين سابقا الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين الذي يستخدم محركات هوندا وزميله البريطاني جنسون باتون في المركزين 17 و18 بعدما اضطرا إلى تغيير المحركين مبكرا. ‭ ‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com