سيتروين توتال أبوظبي ضمن العشرة الأوائل في رالي ألمانيا
سيتروين توتال أبوظبي ضمن العشرة الأوائل في رالي ألمانياسيتروين توتال أبوظبي ضمن العشرة الأوائل في رالي ألمانيا

سيتروين توتال أبوظبي ضمن العشرة الأوائل في رالي ألمانيا

أبوظبي- أنهى فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات منافسات اليوم الأول من رالي ألمانيا – الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات – والمقامة على طرقات اسفلتية في المركز التاسع ضمن الترتيب العام المؤقت مع السائق النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون على متن DS 3 WRC، في حين ذهبت آمال كريس ميك في المنافسة على المركز الثالث أدراج الرياح بعد انزلاق سيارته خارج المسار خلال المرحلة السادسة مما أدى إلى تضرر ذراع التعليق الأمامي الأيسر في سيارته .

تألف اليوم الأول من رالي ألمانيا من ثماني مراحل خاصة بالسرعة طولها الكلي 136.3 كلم. وقد تمكن النرويجي مادس اوستبيرج خلالها احتلال المركز التاسع بعدما كان يحاول الوصول إلى وتيرة قيادة ثابتة على الطرقات الاسفلتية.

وقال: "لدي شعور رائع على متن الـ DS 3 WRC، إلا أنني لست راضياً عن الأزمنة، علينا رفع سرعتنا والقيادة بوتيرة أعلى خلال اليومين القادمين" وأضاف: "لقد كانت المراحل أفضل في النصف الثاني من اليوم ولكن يبدو بأنني كنت أضغط كثيراً، الأمر الذي منعني من الوصول إلى وتيرة القيادة التي أريد.غداً يوم طويل وسنحاول رفع سرعتنا."

كان ذلك في وقت واجه فيه كريس ميك يوما دراماتيكياً، إذ كان السائق البريطاني يحتل المركز الرابع خلف الثلاثي أوجيه،لاتفالا وميكلسن حتى المرحلة الرابعة وقال: "يبدو بأن مهمتنا في مجارات سرعة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى ستكون غايةً في الصعوبة بل تكاد تكون مستحيلة. هدفي الآن هو المحافظة على مركزنا وتقدمنا على باقي السائقين سنستغل أي فرصة ممكنة للتقدم."

وعلى الرغم من تحديد هدفه في المحافظة على مركزه، إلا أن الحظ العاثر كان قد وقف مجدداً في طريق ميك الذي كان يمنّي النفس في المنافسة أكثر على المركز الثالث، إلا أن المرحلة السادسة كانت كفيلة بتبديد هذا المنال بعدما انزلقت سيارته لتستقر في أرض زراعية خارج مسار المرحلة وتطلب الأمر وقتاً ثميناً لإعادة السيارة واستكمال الرالي.

وقال: "يبدو بأنني خرجت قليلاً عن خط السباق إلى جزء ترابي على الطريق مما أدى إلى انزلاق السيارة بنا، لقد كانت السيارة بحالة جيدة على الرغم من تضرر الجزء الأمامي الأيسر ولكن ما هي سوى أمتار قليلة حتى بدأ نظام التعليق في التقهقر."

نجح ميك في إكمال راليه والوصول بسيارته المصابة إلى منطقة الصيانة بعد اليوم الأول، ولكنه خسر حوالي عشر دقائق للمتصدر. "لقد اضطررنا للتوقف في المرحلة السابعة لاصلاح ذراع التعليق الذي كسر جراء الحادث، الأمر الذي كلفنا 4:50 دقائق ومن ثم قدنا بحذر شديد في المرحلة الثامنة."

تجدر الإشارة  إلى أن اليوم الثاني لرالي ألمانيا يتألف من تسع مراحل بطول 170.8 كلم. أما اليوم الأخير (الأحد 23 أغسطس) فيتألف من أربع مراحل طولها 67.34 كلم.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com