الماجري أول لاعب تونسي في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة

الماجري أول لاعب تونسي في الدوري ال...

لئن أعلن "نادي دالاس مافريكس" عن انضمام صلاح الماجري إلى صفوفه، فإنه لم يتحدث عن قيمة الصفقة، ولا عن مدة العقد الذي تمّ إمضاؤه بين الطرفين.

المصدر: تونس - محمد بن رجب

بعد الدور الكبير الذي لعبه لاعب المنتخب التونسي لكرة السلة، صالح الماجري، في فوز نادي ريال مدريد الإسباني بثلاثية الدوري، والكأس، والدوري الأوروبي، انضمّ إلى ”نادي دالاس مافريكس“ الأمريكي، ليكون أول لاعب تونسي ينضمّ إلى الدوري الأمريكي لكرة السلة (NBA)، كما كان أول لاعب عربي يلعب في الدوري الإسباني.

وقال الماجري، الذي حقق حلمه باللعب في أقوى دوري عالمي في كرة السلة، مخاطباً متابعيه: ”أحلامكم وحلمي وحلمنا جميعاً، أصبحت حقيقة، بعد مفاوضات طويلة، أصبحت لاعباً في دالاس مافريكس ”. مضيفاً ”أودّ أن أشكركم جميعاً على مساندتكم ورسائلكم، عليكم مواصلة دعمي وأتعهد بإسعادكم“.

وعبرّ اللاعب صالح الماجري في تصريح إذاعي عن ”سعادته الغامرة بانضمامه إلى نادي دالاس مافريكس الناشط في البطولة الأمريكية محققاً حلمه وحلم كل العرب باللعب في أقوى دوري في العالم“، مشدداً على أنه ”بالعمل فقط تمكن من تحقيق حلمه“.

الماجري

ولئن أعلن ”نادي دالاس مافريكس“ عن انضمام الماجري إلى صفوفه، فإنه لم يتحدث عن قيمة الصفقة، ولا عن مدة العقد الذي تمّ إمضاؤه بين الطرفين.

وكان الماجري قضى موسمين في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني توّجهما بالحصول على عديد الألقاب المحلية والأوروبية. ويبلغ الماجري من العمر 29 عاما، وطوله 2.17 متراً، ولعب 34 مباراة في صفوف ريال مدريد خلال الموسمين الماضيين.

وسبق للماجري أن لعب في صفوف فريق النجم الساحلي في تونس، قبل أن ينتقل إلى نادي ”أنتويرب جاينتس“ البلجيكي (2010-2012) ثم نادي ”أوبرادوريو“ الاسباني (2012-2013)، قبل أن يحطّ الرحال بنادي ريال مدريد لموسمين (2013-2015).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com