الألماني فيتل سائق فيراري يفوز بسباق جائزة المجر

الألماني فيتل سائق فيراري يفوز بسباق جائزة المجر

بودابست – فاز الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري بسباق جائزة المجر الكبرى الجولة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد متفوقاً على سائقي مرسيدس بطل العالم رغم أن لويس هاميلتون عزز انفراده بصدارة الترتيب العام.

وبينما احتفل فيتل بفوزه الثاني في الموسم الحالي بعد أيام فقط من جنازة سائق التجارب السابق لفيراري الفرنسي جول بيانكي احتل هاميلتون الذي سبق له الفوز ببطولة العالم مرتين المركز السادس رغم انطلاقه من المركز الأول.

وحقق الروسي دانييل كفيات سائق رد بول مفاجأة باحتلال المركز الثاني ليصعد منصة التتويج للمرة الأولى خلال مسيرته في الفورمولا 1 في حين احتل زميله في الفريق الأسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثالث.

وأهدى فيتل فوزه إلى بيانكي وتحدث بالفرنسية إلى أسرة السائق الراحل أولاً قبل أن يضيف بالإنكليزية: ”كنا نعرف أنه كان من المقرر أن ينضم جول إلى هذا الفريق عاجلاً أم آجلاً“.

وعزز هاميلتون انفراده بصدارة قائمة السائقين بعد أن احتل زميله في مرسيدس وملاحقه المباشر الألماني نيكو روزبرغ المركز الثامن اثر اصطدام سيارته بسيارة ريتشياردو.

Winner Ferrari Formula One driver Vettel of Germany celebrates as second placed Red Bull Formula One driver Kvyat of Russia and his third placed team mate Ricciardo of Australia look on after the Hungarian F1 Grand Prix near Budapest

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com