الكبار على أهبة الاستعداد لخوض غمار الدور الرابع في ويمبلدون

الكبار على أهبة الاستعداد لخوض غمار الدور الرابع في ويمبلدون

لندن – يواصل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم حملته للفوز بلقب بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الثانية على التوالي، حينما يواجه الجنوب إفريقي كيفين أندرسون صاحب ضربات الإرسال القوية غداً الإثنين في الدور الرابع.

وشق ديوكوفيتش طريقه ببراعة إلى الدور الرابع دون أن يخسر أي مجموعة أو دون أن يتعرض لاختبار حقيقي في ويمبلدون.

ويتوغل ديوكوفيتش ببطء وبثبات في طريق استعادة الثقة بعد خسارته في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على يد السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وقال ديوكوفيتش 28 عاماً الذي يدربه المدرب والنجم الشهير السابق الالمانى بوريس بيكر: ”أحاول بناء طريقة لعبي بشكل عام، كل تسديدة تتحسن في كل مباراة، هذا أمر من المحفز دائماً مشاهدته“.

وأعرب ديوكوفيتش، الذي توج بلقب ويمبلدون في 2011 وفي العام الماضي على حسب روجيه فيدرر في المباراة النهائية الدراماتيكية التي جمعت بينهما، عن رضاه بشان مستواه في النسخة الحالية للبطولة حتى الآن.

وقال ديوكوفيتش: ”الأسبوع الثاني يشهد المزيد من التحديات بكل تأكيد، أصعب من الاسبوع الأول، ولكني جاهز له الآن، سأعمل داخل الملعب، من أجل الاستعداد والتعافي من أجل التحدي في الأسبوع الثاني“.

ويدرك ديوكوفيتش مدى خطورة أندرسون المصنف الرابع عشر، لكنه فاز عليه أربع مرات خلال خمس مواجهات جمعت بينهما، بما في ذلك المواجهة التي جمعت بينهما في الدور الثاني لويمبلدون قبل اربعة أعوام.

وقال ديوكوفيتش: ”إنه مسدد ضربات إرسال هائل، في حالة رائعة، إنه حالياً يقدم أفضل أداء في حياته، يطور تحركاته وأداءه، دائماً يمتلك ضربات إرسال مميزة“.

وأضاف: ”تفاصيل بسيطة ستحدد هوية الفائز، أتمنى أن أظهر بصورة قوية في مواجهة كيفين“.

ويسعى فافرينكا من جانبه للفوز بثاني لقب له على التوالي في بطولات الجراند سلام بعد أن حسم لقب رولان جاروس الشهر الماضي.

ويلتقي فافرينكا في الدور الرابع مع ديفيد جوفين، بعد أن فاز عليه في مواجهتين جمعتا بينهما من قبل.

وحقق فافرينكا المصنف الرابع أفضل مسيرة له في ويمبلدون العام الماضي حين تأهل لدور الثمانية.

وقال فافرينكا الفائز بلقبين من أخر ستة ألقاب في الجراند سلام، حيث فاز برولان جاروس في 2015 وأستراليا المفتوحة في 2014: ”بالتأكيد الثقة موجودة“.

وأضاف: ”أركز في كل مباراة وسعيد بتأهلي إلى الأسبوع الثاني، لكني لم أصل إلى هنا من أجل الوصول إلى الأسبوع الثاني، أخوض كل مباراة على حده، أدرك إمكانياتي جيداً، وأتمنى أن أواصل مسيرة الانتصارات“.

ويطارد السويسري الأخر روجيه فيدرر المصنف الثالث الرقم القياسي في ويمبلدون حيث يسعى للفوز باللقب للمرة الثامنة.

وخسر فيدرر المصنف الثاني على العالم أول مجموعة له في ويمبلدون هذا الأسبوع على يد الأسترالي سام جروث وسيلتقي في الدور الرابع مع الأسباني روبرتو باوتيستا اجوت.

وقال فيدرر: ”إنه لا يلعب بالطريقة الإسبانية المعتادة، إنه يسدد كرات منخفضة زاحفة وهذا ربما يساعده على الملاعب العشبية“.

وأضاف: ”الأسبوع الأول كان جيداً، أنا سعيد للغاية، كانت الأجواء الحارة لذا أشعر بالسعادة لعدم خوض مباريات ماراثونية، أركز على المباريات القادمة“.

ويتطلع أندي موراي الفائز بلقب ويمبلدون في 2013 لأن يصبح أول لاعب بريطاني يحرز لقب بطولة ويمبلدون مرتين منذ أن فعل فريد بيري ذلك في عام 1934 و1936.

ويلتقي موراي في الدور الرابع مع الكرواتي إيفو كارلوفيتش.

Andy Murray of Britain celebrates after winning his match against Andreas Seppi of Italy at the Wimbledon Tennis Championships in London

وتواجه الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم مواجهة استثنائية أمام شقيقتها فينوس ويليامز بحثاً عن التأهل إلى دور الثمانية.

وقالت سيرينا الفائزة بلقب ويمبلدون خمس مرات: ”من سوء الحظ أن المواجهة جاءت في وقت مبكر كهذا، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا“.

وأضافت: ”إنها شقيقتي اليوم، شقيقتي الأسبوع المقبل، شقيقتي العام المقبل، أعتقد أن هذا أهم قليلاً من مباراة، سأترك كل شيء داخل الملعب عقب نهاية المباراة، ثم سنعود إلى حياتنا الطبيعية“.

وتلتقي الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثالثة، التي أحرزت لقب ويمبلدون في 2004، مع الكازاخية زارينا دياس.

وتسعى شارابوفا للوصول إلى أبعد محطة ممكنة في ويمبلدون بعد أن خرجت من الدور الرابع للبطولة مرتين في أخر ثلاث نسخ للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com