فريق ”أبوظبي – بروتون“ يتألق في التجارب التأهيلية لسباق لومان – إرم نيوز‬‎

فريق ”أبوظبي – بروتون“ يتألق في التجارب التأهيلية لسباق لومان

فريق ”أبوظبي – بروتون“ يتألق في التجارب التأهيلية لسباق لومان

أبوظبي – انطلقت مساء أمس الأربعاء منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات التحمل مع التجارب الحرة والتأهيلية الأولى لفاكهة البطولة المتمثلة بسباق لومان 24 ساعة على حلبة ”لا ساخت“ الفرنسية.

وبقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي، الألماني كريستيان ريد و الفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر، تألق فريق أبوظبي-بروتون على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE AM مسجلاً ثالث أسرع زمن في التجارب الحرة ورابع أسرع زمن في التجارب التأهيلية الأولى (3:58.259 د) والتي أقيمت في الفترة الليلية.

وكان من المفترض أن تستمر فترة التجارب التأهيلية الأولى لمدة ساعتين، إلا أن المنظمين اضطروا إلى إشهار العلم الأحمر في منتصف فترة التجارب بعدما انزلقت سيارة الأودي R18 e-tron quattro بقيادة الفرنسي بينوا تريلويه واستقرارها عند منعطف سريع، الأمر الذي أوقفت معه التجارب لمدة 30 دقيقة تقريباً.

وبناء على قانون سباق لومان، يجب اسدال الستارة على التجارب التأهيلية الليلية عند منتصف الليل (الساعة 24:00) بغض النظر عن الوقت الذي ضاع على الفرق الأخرى وحرمها من إكمال فترة التجارب.

وقال خالد القبيسي: ”على الرغم من صعوبة الأجواء وتقلبها بين ماطرة وجافة وأحداث دراماتيكية أدت إلى إشهار العلم الأحمر عدة مرات إلا أننا تمكنا من تحقيق ثالث أسرع زمن في التجارب الحرة، أما في التجارب التأهيلية، وكباقي الفرق الأخرى، تأثرنا بعض الشيء من الوقت الذي أمضيناه داخل المرآب عندما أشهر العلم الأحمرخلال التجارب الحرة“.

وأضاف: ”لا يزال لدينا فترتي تجارب تأهيلية، ولكن الأهم من هذا كله في لومان هو النجاح في السباق الرئيسي وخير دليل على ذلك ما حدث معنا في سباق العام الماضي حيث انطلقنا من المركز السادس في فئتنا وانهينا السباق في المركز الثاني“.

وختم سائق فريق أبوظبي الذي يتمتع بدعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وطيران الاتحاد قائلاً: ”نهدف في كل جولة من جولات البطولة المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، ولكن في لومان تحديداً يجب علينا إعادة انجاز العام الماضي بل والسعي للفوز هذا العام إن شاء الله على الرغم من صعوبة المهمة“.

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية.

أما الجولات فهي سيلفرستون 6 ساعات في 12 أبريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

برنامج سباق لومان 24 ساعة 2015

التجارب الحرة 10 يونيو – 18:00

التجارب التأهيلية 11 يونيو – 00:00

التجارب التأهيلية الثانية 11 يونيو – 21:00

التجارب التأهيلية الثالثة 12 يونيو – 00:00

فترة الإحماء 13 يونيو 11:00

إنطلاق سباق لومان 24 ساعة 13 يونيو 17:00

(بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة)

M15_1698_fine

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com