رياضة ركوب لوح التزلج تلقى شعبية متزايدة في الإمارات – إرم نيوز‬‎

رياضة ركوب لوح التزلج تلقى شعبية متزايدة في الإمارات

رياضة ركوب لوح التزلج تلقى شعبية متزايدة في الإمارات

دبي – تحظى رياضة ركوب لوح التزلج (السكيت بورد) بشعبية متزايدة في دولة الإمارات، ويمكن مشاهدة الصغار والمراهقين وهم يمارسون هوايتهم المفضلة في الحدائق والأماكن المفتوحه حيث يستعرضون مهاراتهم في أداء الحركات والمميزة والتي ترتقي إلى مستوى الحركات البهلوانية، أو أنهم يستخدمونها بكل بساطة في طريقهم من وإلى مدارسهم.

وتعد رياضة ركوب لوح التزلج من الرياضات الحديثة نسبياً، ويرجع الظهور الأول لها في أربعينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الحين شهدت هذه الرياضة شعبية كبير لدى محبي الإثارة والحماس من جيل الشباب في مختلف أنحاء العالم.

وفي دبي، توفر صالة ”رايج باول“ لرياضة ركوب لوح التزلج، والتي تقع في دبي مول، ملاذاً لمحبي هذه الرياضة الحماسية سواء من المبتدئين وحتى أصحاب المستويات المتقدمة، يتيح لهم تطوير مواهبهم وقدراتهم بحيث يتمكنون من تنفيذ أصعب الحركات البهلوانية على لوح التزلج.

وتعد صالة رايج باول المغلقة والمجهزة بأحدث المعدات الأولى من نوعها في دولة الإمارات وهي الوحيدة التي تتيح لمحبي رياضة التزلج ممارسة هذه الرياضة في ضمن صالة مكيفة وبعيداً عن أشعة الشمس الساطعة خلال فصل الصيف، كما أنها تتميز بتواجد أحد أكثر المدربين شغفاً بهذه الرياضة في الدولة.

Rohan Thakuri, RAGE Bowl Instructor

ويتولى المدرب روهان ثاكوري مهمة تدريب الصغار والناشئين مهارات هذه الرياضة المثيرة خلال فصل الصيف، ويشعر روهان بسعادة كبيرة عند رؤية هواة رياضة ركوب لوح التزلج يتقنون تنفيذ إحدى الحركات البهلوانية التي تتطلب دقة كبيرة: ”إن مشاهدة الصغار يتقنون تنفيذ إحدى الحركات البهلوانية الدقيقة للمرة الأولى أمر يبث شعوراً كبيراً بالرضا، وعند نجاحهم بتنفيذ إحدى هذه الحركات فإنه شغفهم بهذه الرياضة سيتضاعف، بالنسبة لي، فإن ركوب لوح التزلج يشعرني بسعادة فائقة وحرية كبيرة، يعمل لوح التزلج وجسم الرياضي بتناسق تام على المنحدر، ويبث إتقان وتنفيذ كل حركة جديدة شعوراً بالسعادة لا يمكن وصفه، ويدفع المتزلجين إلى التدرب على تنفيذ المزيد من الحركات الجديدة“.

وتعد رياضة ركوب ألواح التزلج أمراً محورياً في حياة روهان، وخلال مراحل نموه في مدينة كاتماندو في نيبال فإن لم يكن يدرب هواة هذه الرياضة، فهو بالتأكيد يشغل أوقات فراغه في التمرين على إتقان حركات بهلوانية جديدة: ”لقد ترعرعت في منطقة قريبة من المطار في كاتماندو، وكنت أقضي معظم وقتي في ساحات المدينة على لوح التزلج، والذي كان مصدر الترفيه الرئيسي لدي. وكان بقية الصغار يقتربون مني ويسألونني عما أفعله، عندها كنت أريهم وأدربهم على تنفيذ الحركات التي تعلمتها بنفسي“.

وهكذا بدأ شغف روهان بتدريب الآخرين على ممارسة رياضة ركوب لوح التزلج بالإضافة إلى سعيه المتواصل على إتقان أصعب الحركات وأكثرها دقة، لينتقل بعد ذلك مع عائلته إلى دبي، وتبدأ علاقته المميزة مع ”رايج باول“.

وتابع روهان: ”ما إن شاهدت رايج عرفت أنه سيكون في منزلي الثاني، إن رياضة ركوب لوح التزلج أمر أساسي في حياتي، وتعد رايج باول الموقع الذي أمارس فيه هوايتي الرئيسية بشكل يومي، شعرت بحماس كبير عند افتتاح رايج باول، لأن ذلك يعني أنني سأواصل ما بدأته في نيبال وهو تدريب الآخرين على مهارات هذه الرياضة المميزة“.

وتعد صالة رايج باول المجهزة بأحدث المعدات مكاناً مثالياً للمبتدئين في هذه الرياضة لبناء الثقة بالنفس وتعلم المهارات الأساسية واكتساب المزيد من الخبرة باستخدام لوح التزلج وتطوير أسلوبهم الخاص في التزلج وابتكار حركات بهلوانية خاصة بهم.

وتوفر رايج باول للمبتدئين ممن لا يملكون معدات خاصة بهم، خوذ الحماية وواقيات الأذرع والركب بالإضافة إلى لوح التزلج، ليتمكنون من استخدام منحدر رايج باول المكيف، بعيداً عن حرارة الصيف اللاهب.

وعلق روهان: ”إن رايج باول مدرسة رائعة لتعليم مهارات رياضة ركوب لوح التزلج، وأنا أجد متعة كبيرة بتدريب المبتدئين في هذه الرياضة، كما أن الصالة تتمتع بموقع متميز حيث تتيح الفرصة للصغار بالتمرن على تطوير مهاراتهم بينما يتستمتع الأهل بتمضية وقت في دبي مول“.

وأضاف: ”وعلي أن اعترف بأن صالة رايج باول المغلقة تعد أمراً مختلفاً بشكل جذري عن الأماكي التي تعلمت فيها التعامل مع لوح التزلج، فأنا ما كنت أحلم بوجود مكان شبيه بهذا وأنا في نيبال، تتمتع صالة رايج باول بكافة عوامل الحماية والأمان، كما أنها تتيح لمحبي هذة الرياضة ممارسة هوايتهم في أجواء جافة ومكيفة، بعيداً عن العوامل الجوية الصعبة خلال فصل الصيف، وهذا ما يعد أمراً مثالياً لجميع محبي هذه الرياضة“.

تقع صالة رايج باول فوق متجر رايج في الطابق الثاني من دبي مول، وتتسع الصالة الفريدة من نوعها إلى ما يقارب 30 متزلجاً في وقت واحد، وتفتح أبوابها لمحبي هذه الرياضة من الساعة 10 صباحاً ولغاية منتصف الليل.

وتستقبل الصالة جميع محبي هذه الرياضة سواء من المبتدئين ووصولاً إلى المحترفين، وتوفر جلسات تدريبية يقدمها مدربو رايج باول المختصين. وتبلغ الأسعار 25 درهما إماراتياً لاستخدام المنحدر أو 50 درهماً إماراتياً لاستئجار لوح التزلج واستخدام المنحدر لمدة ساعتين، بدون إي حاجة لحجز مسبق.

RAGE Bowl at Dubai Mall

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com