شارابوفا تطيح بفوزنياكي وترافق سيرينا إلى المربع الذهبي
شارابوفا تطيح بفوزنياكي وترافق سيرينا إلى المربع الذهبيشارابوفا تطيح بفوزنياكي وترافق سيرينا إلى المربع الذهبي

شارابوفا تطيح بفوزنياكي وترافق سيرينا إلى المربع الذهبي

مدريد ـ اقتربت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا خطوة جديدة من الظهور للمرة الثالثة على التوالي في المباراة النهائية لبطولة مدريد للأساتذة بتغلبها على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-1 و3-6 و6-3 اليوم الخميس في دور الثمانية للبطولة.

واحتاجت شارابوفا حاملة اللقب والمصنفة الثالثة للبطولة إلى نحو ساعتين لتطيح بفوزنياكي المصنفة الخامسة للبطولة والتأهل للمربع الذهبي بالبطولة.

وتلتقي شارابوفا في المربع الذهبي غدا الجمعة مع الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا التي تغلبت بصعوبة بالغة على التشيكية لوسي سافاروفا بنتيجة 6- 7 و7- 6 و7- .6

وإذا تأهلت شارابوفا ، التي استغرقت مباراتها في الدور الماضي نحو ثلاث ساعات ، إلى نهائي البطولة الحالية ستستعيد موقعها في المركز الثاني بالتصنيف العالمي للمحترفات خلف الأمريكية سيرينا وليامز.

وتستعد شارابوفا أيضا من خلال البطولة الحالية لرحلة الدفاع عن لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) والتي توجت بلقبها في العام الماضي للمرة الثانية من بين خمسة ألقاب لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وحققت شارابوفا اليوم الفوز الحادي والعشرين لها في الموسم الحالي علما بأنها توجت في الموسم الحالي بلقب واحد فقط حتى الآن وهو لقب بطولة بريسبن في كانون ثان/يناير الماضي.

والبطولة الحالية هي أول بطولة تبلغ فيها شارابوفا المربع الذهبي منذ أن حققت هذا الانجاز في بطولة أكابولكو في شباط/فبراير الماضي.

وقالت شارابوفا "كانت مباراة اليوم مهمة بالنسبة لي وكانت مهمة أيضا لأعرف مستواي الحالي وكيف يمكننا خوض هذه المباراة أمامها على المستوى البدني.. شعرت بأنني على ما يرام من الناحية البدنية. أرى أنه كان مؤشرا جيدا بالفعل حيث لعبت مباراة من ثلاث مجموعات وهي مباراتي الثالثة على التوالي. أعتقد أن المباراة شهدت أداء جيدا وأنني أديت بشكل جيد".

وحققت فوزنياكي لقبا وحيدا في البطولات التي أقيمت على الملاعب الرملية بعام 2014 كما تأهلت لنهائي بطولة شتوتجارت في العام الحالي لكنها خرجت اليوم مبكرا من بطولة مدريد للأساتذة.

وقالت فوزنياكي "إنه وضع أفضل كثيرا بالتأكيد مما كنت عليه في العام الماضي. أشعر بالسعادة لهذا. هناك العديد من الإيجابيات التي يمكنني الخروج بها من هذه البطولة ومن بطولة الأسبوع الماضي.. أشعر بالنشوة للطريقة التي لعبت بها. هناك العديد من الإيجابيات التي يمكنني تحسينها أيضا".

وأضافت "بشكل عام ، أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا اليوم. لسوء الحظ أن شارابوفا هي من فازت اليوم".

وتغلبت سيرينا وليامز المصنفة الأولى للبطولة على الأسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة العاشرة للبطولة 6-3 و6-3 .

وتواجه اللاعبة الأمريكية، التي تتربع على صدارة التصنيف العالمي، في الدور قبل النهائي غدا مع التشيكية بيترا كفيتوفا، التي فازت على الرومانية إرينا كاميليا بيجو بنتيجة 7- 5 و6- 3 في دور الثمانية اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com