ملاكمة القرن.. كيف أصبحت حمى اجتاحت العالم؟ – إرم نيوز‬‎

ملاكمة القرن.. كيف أصبحت حمى اجتاحت العالم؟

ملاكمة القرن.. كيف أصبحت حمى اجتاحت العالم؟

حققت ملاكمة القرن التي أقيمت في مدينة لاس فيغاس نسب مشاهدة خيالية غير مسبوقة في النزال التاريخي الذي انتهى بفوز، الأمريكي فلويد مايويذر على الفلبيني ماني باكواياو بالنقاط الأحد، على حلبة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية.

وكان من المتوقع أن يحظى الحدث بمتابعة الملايين في جميع أنحاء الولايات المتحدة في محاولة من المنظمين لجعله الحدث الرياضي الأبرز في التاريخ، ولكن هذه المحاولة تلقت ضربة بتعطل خدمات النقل التلفزيوني المدفوع بسبب الطلب الهائل قبل ساعات من دخول الملاكمين للحلبة.

ورغم ذلك فقد حقق الحدث نسب مشاهدة قياسية في العالم.

ويرى مراقبون أن العالم تابع ”ملاكمة القرن“ بسبب تأثير ما يعرف بطريقة التسويق ”Fear of Missign Out“.

وتعتمد هذه الطريقة على نوع من القلق الاجتماعي يتسلل عبر الترويج الإعلامي ليعطي المتلقي احساسا بالخوف من تفويت مشاهدة حدث ما ويدفعه ذلك في النهاية للتفاعل من أجل ابراز أنه في قلب الحدث.

ويتغذى هذا الخوف المصطنع من التكنولوجيا الحديثة مثل الهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية على غرار فيسبوك وتويتر، حيث يضطر المستخدم باستمرار لمقارنة صفحته الشخصية بصفحات الآخرين.

ففي العالم العربي الذي لا يهتم كثيرا لرياضة الملاكمة، دفعت هذه الطريقة الجمهور لترقب هذا النزال بحماس وتحفّز على الرغم من أنها لا تعني الكثير لجزء كبير من المتابعين، وكثيرون لم يسمعوا من قبل بالملاكمين الأمريكي والفلبيني.

يذكر أن النزال قد شهد حضور 16800 متفرج في صالة الحلبة، دفعوا عشرات آلاف الدولارات، ومنهم الممثل دنزل واشنطن لقاء ونجما كرة المضرب السابقين الألمانية شتيفي غراف وزوجها الأمريكي آندريه اغاسي، إضافة إلى الملايين عبر شاشات التلفزيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com