كل ما تريد معرفته عن "نزال القرن" .. الأجر 5 ملايين دولار في الدقيقة
كل ما تريد معرفته عن "نزال القرن" .. الأجر 5 ملايين دولار في الدقيقةكل ما تريد معرفته عن "نزال القرن" .. الأجر 5 ملايين دولار في الدقيقة

كل ما تريد معرفته عن "نزال القرن" .. الأجر 5 ملايين دولار في الدقيقة

لاس فيغاس ـ يجري اليوم السبت على حلبة كازينو MGM Grand بلاس فيغاس، وبدءا من السادسة فجر هذا الأحد بالتوقت السعودي، نزال بالملاكمة سموه "مباراة القرن" ويتوقعون أن تبلغ إيراداته مليار دولار، منها 120 للملاكم الفلبيني، و180 لخصمه الأميركي، وهو أغلى أجر في التاريخ يتقاضاه لاعب في مباراة من 12 جولة، مدة الواحدة منها 3 دقائق، أي 5 ملايين بالدقيقة الواحدة، أما في الثانية فأجره 83 ألفا من الدولارات.

وحسب ما نقله موقع "العربية.نت" النزال الذي تبدأ تغطيته تلفزيونيا الساعة 8 مساء السبت بتوقيت لاس فيغاس، بين بطل العالم في 5 أوزان، فلويد مايويذر، وهو أميركي عمره 38 ومنذ احترافه في 1996 لعب 47 مباراة، فاز بها كلها، منها 26 بالقاضية، وبين الوحيد الذي أحرز بطولة العالم في 8 أوزان، مانويل باكياو، وهو نائب فلبيني عمره 36 وخاض 64 مباراة، فاز في 57 منها، بواقع 38 بالقاضية، و2 تعادل وخسر 5 مباريات، لكنه موصوف بمعاند كبير على الحلبة، لذلك يتوقع خبراء اللعبة أن يتحول النزال إن احتدم الى دموي بامتياز.

ومنذ أشهر ووسائل الإعلام العالمية تتحدث عن المباراة الموعودة، موردة عنها معلومات يصعب تصديقها، لكنها حقيقية، ومنها ما يذكر أن 3 ملايين شخص دفع الواحد منهم 100 دولار ليتابعها تلفزيونيا، بحسب ما ذكرت مجلة "فوربس" الأميركية، مقارنة بمليون و480 ألفا شاهدوا مباراة فاز بها مايويذر في 2007 على أوسكار دي لا هويا، فيما بلغ إيراد مباراته في 2013 ضد كانيلو ألفاريز 152 مليونا من الدولارات.

وفي عدد أمس الجمعة من صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن مئات الملايين من الدولارات ستنتهي في جيوب القيّمين على المباراة، ممن "اشتغلوا 5 سنوات لتنظيمها بين اللاعبين اللدودين" ومعظمها مما ستدفعه المحطات التلفزيونية لبثها، إضافة لما تدرّه من إعلانات ومراهنات، كما ولمبلغ 74 مليون دولار دفعه 16500 شخص ثمنا لتذاكر تم بيعها لهم بدقائق بعد عرضها للبيع، ووصل سعر بعضها بالسوق السوداء إلى 25 ألف دولار، فقط لمشاهدة المباراة شخصيا على مقاعد الحلبة.

ووصل الهوس بالملاكمة التي شغلت العالم، إلى درجة أن 11500 شخص، دفع الواحد منهم 10 دولارات، فقط ليحضر أمس الجمعة إعلان وزن كل ملاكم في حلبة الكازينو، حيث بلغ وزن الفلبيني 65 كيلو و770 غراما، والأميركي 66 و220 غراما. لكن مانويل باكياو، الذي انتخب نائبا قبل 4 سنوات في الفلبين، قصير عن معدل الملاكمين عادة، فطوله 169 سنتيمترا، مقارنة بطول فلويد مايويذر، البالغ 173 سنتيمترا، والمعروف بلقب "ماني" لكثرة سعيه لربح المال وعدّه واكتنازه.

يكتبون عن "ماني" أنه جمع أكثر من 420 مليون دولار من المباريات التي خاضها حتى الآن، فيما جمع خصمه الفلبيني 340 مليونا، وهذه معلومة قرأتها "العربية.نت" بعدد أمس الجمعة من صحيفة "ديلي تلغراف" الأسترالية، وهي التي قامت بحسبة كل دقيقة سيلاكم فيها الأميركي مايويذر، فيما لو استمرت المباراة 12 جولة، وخرجت بنتيجة سهلة، وهي أن أجره عن كل دقيقة 5 ملايين، أي 83 ألفا بالثانية الواحدة، فيما يبلغ أجر باكياو، المتزوج والأب لخمسة أبناء، أكثر من 3 ملايين و300 ألف بالدقيقة.

ولمايويذر، المقيم في لاس فيغاس، عقدة مشهودة وواضحة مع المال، عبر تصريح له أطلقه قبل عامين ليسكت به من يتهمونه بالسعي الى الثراء الفاحش، الى درجة عشقه لتصوير نفسه مع رزم من الدولارات في كل مرة، فقد قال إنه عاش حين كان عمره 8 أعوام مع أمه و7 أشقاء في غرفة واحدة "ولم يكن لدينا كهرباء أحيانا، لذلك فليس لدى الناس أي فكرة عن نشأتي وقلة ما كنت أملك أثناء تربيتي" وفق تعبيره.

أما خصمه مانويل باكياو، فعاش أيضا في عائلة فقيرة له فيها 6 أشقاء، وهو معروف بلقب "ماني" أيضا، لكنه اختصار لاسمه كأسطورة وبطل قومي للفلبينيين، وهو مبشر بالمسيحية ومدرب ولاعب كرة سلة ومغن متقاعد وراع لماركات عدة، وقرأت "العربية.نت" في صحف فلبينية وغيرها، أنه يطمح أن يساعده فوزه في المباراة على الفوز برئاسة الفلبين التي يحلم بخوض انتخاباتها الرئاسية بعد 7 سنوات.

ويزعم باكياو، بحسب ما نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية الخميس الماضي، أن ملاكا ظهر له في الحلم، وجعله يشعر حين كان في إحدى الغابات "بنور قوي اخترق جسمه" لذلك يخطط لأن يصبح كاهنا ويبني كنيسة في مسقط رأسه إن لم يحالفه الحظ برئاسة الفلبين الحالمة مثله بأن يعود إليها من "مباراة القرن" وقد هزم مايويذر على أرضه وبين جمهوره في لاس فيغاس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com