حلبة مرسى ياس تتوج ملك سباقات الدراج

حلبة مرسى ياس تتوج ملك سباقات الدراج

استقطبت الجولة الختامية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج والتي أقيمت يوم الجمعة في حلبة مرسى ياس جمهوراً كبيراً من محبي سباقات الدراج، الذين حضروا لمتابعة أكثر من 50 سائقاً يتنافسون على لقب البطولة على المسار المخصص لسباقات الدراج في الحلبة.

وحظيت الدورة الافتتاحية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج المفتوحة والمخصصة للسائقين الهواة بإقبال كبير سواء من حيث أعداد السائقين المشاركين أو الحضور الجماهيري الذي شهد ازدياداً متنامياً مع كل من جولات البطولة الأربع.

وشهدت الجولة الختامية تتويج ملك سباقات الدراج، وتمكن السائق الأردني هشام صلاح أحمد ابراهيم من انتزاع اللقب من بقية المتنافسين بتمكنه من التفوق عليهم وإحراز أكبر رصيد من النقاط خلال جولات البطولة الاربع.

وعلق هشام بعد تتويجه باللقب: “ أنا في غاية السعادة بالفوز بلقب ”ملك سباقات الدراج“، لقد كنت محظوظاً بوجود فريق مميز يعمل معي كما أود أن أشكر رعاة الفريق على الدعم الذي قدموه لنا خلال البطولة، كما أود أن أشكر حلبة مرسى ياس لتوفيرها منصة مميزة لكل هواة رياضة سباق السيارات في الإمارات تتيح لهم ممارسة هوايتهم ضمن بيئة احترافية. تميزت البطولة بأجواء رائعة، وأنا اتطلع للمشاركة في البطولات القادمة التي تنظمها حلبة مرسى ياس“.

وأقيمت سباقات الجولة الختامية من ياس سوبر ستريت تشالنج مساء يومي الخميس والجمعة، وحضر ما يزيد على 50 من أفضل متسابقي الدراج في الإمارات للمشاركة في السباقات التي أقيمت على مدى يومين، ليتم تتويج الفائزين في خمس فئات مختلفة تضمها البطولة وهي ”ياس سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي“، و“مؤشر 11.5″، و“مؤشر 10.5″، و“سوبر ستريت“، و“الفئة المفتوحة“.

واختتمت الفعاليات بحفل تتويج للفائزين بالمراتب الثلاث الأولى لكل من الفئات الخمس، حيث نال صاحب المركز الأول جائزة مالية قدرها 15 ألف درهم، أما صاحب المركز الثاني فبلغت قيمة الجائزة المخصصة له 10 آلاف درهم إماراتي، أما الفائز بالمركز الثالث فقد حصل على جائزة قدرها 5 آلاف درهم إماراتي.

وشهدت السباقات التي أقيمت على مدى يومين في المسار المخصص لسباقات الدراج في حلبة مرسى ياس منافسة محتدمة وتشويق عال، حيث ضجت المدرجات بهدير المحركات أثناء انطلاقها للوصول إلى خط النهاية بتسارع هائل.

وبعد يوم حافل بالمنافسات ضمن الفئات الخمس لسباقات ياس سوبر ستريت تشالنج، اختتمت المنافسات بتتويج وليد أحمد بلقب فئة ”الفئة المفتوحة“ لينال الجائزة الأولى وقدرها 15 ألف درهم إماراتي، فيما حل سعيد علي سعيد في المركز الثاني ونال جائزة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي، وجاء علي السليمي في المركز الثالث ونال 5 آلاف درهم إماراتي.

وشهدت فئة ”سوبر ستريت“ منافسة قوية، حيث تمكن محمد اللوغاني من اقتناص المركز الأول مجدداً، ليحل بعده في المركزين الثاني والثالث كلٌ من علاء محمد الحموري وهشام ابراهيم بالترتيب.

وأسفرت الدقة العالية التي تفرضها سباقات فئة ”10.5“ عن منافسات محتدمة، وانتهت بتتويج محمود العطار بالمركز الأول بعد تغلبه على عبدالله بن جارن الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء خليفة سليم في المركز الثالث. أما فئة ”مؤشر 11.5“ فقد شهدت تتويج وليد اليافعي بالمركز الأول ليحل في المركزين الثاني والثالث كلٌ من عادل غانم ومرعي الكثيري.

وأثبتت فئة ”ياس سوبر ستريت لسيارات الدفع الرباعي“ شعبيتها الكبيرة بين متابعي سباقات الدراج. وقد فاز السائق محمد المشجوني بالمركز الأول متفوقاً على كل من سلطان الرميثي وسيف الكعبي اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “ شهدت الدورة الافتتاحية من بطولة ياس سوبر ستريت تشالنج التي أقيمت في حلبة مرسى ياس مجموعة من السباقات الحماسية، ونحن في غاية السعادة بالشعبية الواسعة التي نالتها البطولة لدى محبي سباقات الدراج في الإمارات. تنامت كل من المنافسة والحضور الجماهيري مع تقدم جولات البطولة، واستمتع الجميع سواء من السائقين أو الحضور على السواء بأوقاتهم خلال فعاليات البطولة. إن توفير بيئة آمنة واحترافية لمحبي سباقات الدراج أمر رائع، ونود أن نشكر جميع الحضور الذين قدموا دعمهم لهذه السلسة المميزة والفريدة من السباقات، ونحن نتطلع إلى الدورة القادمة من بطولة ياس سوبر ستريتي تشالنج ضمن برنامجنا الحافل بأنشطة رياضة سباق السيارات“.

15 16

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة