ديوكوفيتش يحقق رقما غير مسبوق مع التتويج بلقب مونت كارلو

ديوكوفيتش يحقق رقما غير مسبوق مع التتويج بلقب مونت كارلو

مونت كارلو ـ حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش رقما غير مسبوق حيث أصبح أول لاعب يتوج باللقب في أول ثلاث بطولات للأساتذة بالموسم ، بعدما أحرز لقب بطولة مونت كارلو بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش 7-5 و4-6 و6-3 اليوم الأحد في النهائي.

كذلك حقق ديوكوفيتش الانتصار رقم 17 له على التوالي ليضيف لقب مونت كارلو إلى لقبيه في بطولتي إنديان ويلز وميامي ، متحديا ظروف الطقس الصعبة حيث تسببت الأمطار في توقف المباراة لمدة 70 دقيقة عندما كان الصربي متقدما 3-2 في المجموعة الثانية.

ورفع ديوكوفيتش بذلك رصيده إلى 52 لقبا حتى الآن في مسيرته و23 في سجل مشاركاته ببطولات الأساتذة ، وبات يتفوق على بيرديتش المصنف السادس للبطولة 19-2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل لقاءاتهما.

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة التي استمرت نحو ساعتين و45 دقيقة بخلاف وقت التوقف بسبب الأمطار ”كانت مباراة صعبة ، ولها طابع خاص.. توماس لعب مباراة رائعة وكان يستحق أيضا هذا اللقب مثلما أستحقه أنا. كان نهائيا جيدا ، ولكن الحظ كان سيئا اليوم (فيما يتعلق بالطقس)“.

ويمتلك ديوكوفيتش الآن في سجل إنجازاته لقبين في بطولة مونت كارلو حيث أحرزها في عام 2013 ، بينما حرمت الهزيمة بيرديتش من تحقيق أعلى رقم له في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين وهو الصعود للمركز الرابع.

وتوج ديوكوفيتش اليوم بلقبه الرابع على التوالي في بطولات الأساتذة حيث أحرز لقب باريس بيرسي في نهاية عام 2014 .

وقال بيرديتش ”ماذا يمكنني أن أقول ، نوفاك قدم مجددا أسبوعا ممتازا ، بذلت قصارى جهدي ولكن ما قدمته لم يكن جيدا بالشكل الكافي اليوم“.

وكانت المجموعة الثانية من مباراة اليوم هي أول مجموعة يخسرها ديوكوفيتش منذ بداية البطولة وقد رفع رصيده من الانتصارات هذا الموسم إلى 30 مقابل هزيمتين فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com