هاميلتون: روزبرغ يجب أن يحاول بشكل أكثر قوة

هاميلتون: روزبرغ يجب أن يحاول بشكل أكثر قوة

لندن – يعتقد لويس هاميلتون بطل العالم في سباقات فورمولا 1 للسيارات أنه أقوى ذهنياً من زميله في مرسيدس نيكو روزبرغ وتساءل عن مدى القوة التي حاول بها السائق الألماني هزيمته في جائزة الصين الكبرى يوم الأحد.

وفي تعليقات لن تساهم في تخفيف التوتر بين الإثنين قبل جائزة البحرين الكبرى يوم الأحد القادم أبلغ هاميلتون بطل العالم مرتين الصحفيين البريطانيين أنه سائق سباقات بشكل أكبر من منافسه.

ونقل عن هاميلتون قوله اليوم الثلاثاء: ”قلت دائماً إنه قوي على الصعيد الذهني، لكني أعتقد أنني أقوى هذا العام“.

وفاز السائق البريطاني بثمانية من السباقات العشرة الأخيرة وتفوق على روزبرغ في تسعة منها وبدأ كل سباقات الموسم الحالي الثلاثة من مركز أول المنطلقين.

واشتعل التوتر بين الإثنين – الذي بدا واضحاً العام الماضي مع تنافسهما على اللقب – مرة أخرى في شنغهاي عندما اتهم روزبرغ زميله البريطاني بالقيادة ببطء على نحو متعمد ليتركه معرضاً لهجوم سيارتي فيراري من خلفه.

وفي النهاية احتل الإثنان المركزين الأول والثاني للمرة الثانية في ثلاثة سباقات.

ورغم أن الإثنين قاما بتنقية الأجواء بعد السباق في جلسة وصفها روزبرغ بأنها ”إيجابية“ نقلت صحف اليوم الثلاثاء عن هاميلتون قوله إن السائق الألماني يجب ببساطة أن يكون أكثر تنافسية.

وقال: ”نيكو لم يحاول، قالوا إنه ربما يشعر بالارتياح في المركز الثاني وأنا قلت ‬حسناً، هذا هو الفارق بيننا، أرغب في الفوز دائماً، سأفعل أي شيء لأتجاوز، أو على الأقل الضغط لثلاث لفات، لم يكن سريعاً بما يكفي“.

وأوضح روزبرغ أنه كان سيخاطر بتآكل إطارات سيارته إذا هاجم لكن هاميلتون – الذي سجل في النهاية أسرع لفة في السباق – وجد مساندة من رؤسائه في مرسيدس على إدارته للسباق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com