هاميلتون أول المنطلقين بسباق ماليزيا للسيارات – إرم نيوز‬‎

هاميلتون أول المنطلقين بسباق ماليزيا للسيارات

هاميلتون أول المنطلقين بسباق ماليزيا للسيارات

سيبانج ـ سيكون بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات غدا الأحد بعد تفوقه على جميع منافسيه في التجارب التأهيلية الرسمية لثاني سباقات الموسم في أجواء ماطرة اليوم السبت.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز الثاني في التجارب التأهيلية الرسمية التي أقيمت على حلبة سيبانج في حين سينطلق الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس الثاني من المركز الثالث.

وضمن هاميلتون بطل العالم مرتين الانطلاق من المركز الأول للمرة 40 خلال مسيرته مع السباقات بعد أن سجل دقيقة واحدة و49.834 ثانية ليتفوق على الجميع بما في ذلك بطل العالم أربع مرات سابقا فيتل الذي أثبت أن صحوة فيراري لم تكن مجرد صدفة.

وكان فيتل الذي انضم إلى فيراري قادما من رد بول في نهاية الموسم الماضي احتل المركز الثالث في السباق الافتتاحي للموسم على حلبة البرت بارك في ملبورن الاسترالية قبل أسبوعين وأكد تألقه اليوم أيضا عندما تخلف بفارق 0.074 ثانية عن هاميلتون.

وبهذا نجح فيتل في كسر هيمنة مرسيدس على التجارب بعد أن تفوق على روزبرج كما انه أيضا أصبح أول سائق لفيراري ينطلق من الصف الأمامي منذ أن فعلها البرازيلي فيليبي ماسا في نفس الحلبة في 2013.

وسينطلق الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول من المركز الرابع بينما تأهل زميله في الفريق الروسي دانييل كفيات للانطلاق من المركز الخامس.

وقد توقفت تجارب السباق الرسمية اليوم لمدة 35 دقيقة بسبب غزارة الأمطار في بداية الجولة الثانية.

وسينطلق الهولندي الصاعد ماكس فيرستابن سائق تورو روسو من المركز السادس في حين سينطلق ماسا الذي يقود لوليامز حاليا من المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com