رياضة

طواف فرنسا: كسر في رقبة متسابق إيطالي بعد اصطدامه العنيف مع مشجع (فيديو)
تاريخ النشر: 09 يوليو 2022 6:25 GMT
تاريخ التحديث: 09 يوليو 2022 11:00 GMT

طواف فرنسا: كسر في رقبة متسابق إيطالي بعد اصطدامه العنيف مع مشجع (فيديو)

شهدت المرحلة مسارا صعبا حيث جرت في مسالك من الحصى تسبب غالبا مشاكل للمتسابقين أخطرها السقوط والإصابة وأبسطها الأعطاب التقنية في عجلات الدراجة الهوائية.

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

تعرض الإيطالي دانييل أوس، متسابق فريق توتال إينيرجي لحادث خلال المرحلة الخامسة من طواف فرنسا والتي جمعت بين ليل وأرينبيرغ على مسافة 157 كيلومترا وذلك بعد اصطدامه مع مشجع في أثناء المرحلة.

واصطدم المتسابق الإيطالي بقوة مع المشجع الشاب لكنه أكمل المرحلة وبعد إجراء الفحوصات الطبية اكتشف إصابته بكسر في الرقبة وغادر الطواف بشكل نهائي.

وكان المشجع يأخذ صورا للمتسابقين وانحنى لأخذ صورة لكن المتسابق الإيطالي الذي كان يسير بسرعة اصطدم به برفقة المتسابق النمساوي ميكائيل غوغل والذي تعرض بدوره لكسر في عظم الترقوة وكسر في الحوض.

واضطر المتسابق النمساوي لمغادرة الطواف مباشرة حيث نقل للمستشفى فيما أكمل دانييل أوس المرحلة لنهايتها واكتشف إصابته بكسر في الرقبة بعد إجراء فحوصات طبية.

وقال تيبو بيرليفت طبيب فريق توتال إينيرجي :“ لا تزال إصابته في العنق غير خطيرة ولكنها قد تتفاقم في حالة السقوط الجديد. لذلك لم نرغب في تحمل أي مخاطر. إنها صحته قبل كل شيء“.

كما أصدر فريق المتسابق الإيطالي بيانا أكد من خلاله أن الفحوصات الطبية كشفت عن كسر في العنق يستلزم الراحة لبضعة أسابيع.

وشهدت المرحلة مسارا صعبا حيث جرت في مسالك من الحصى تسبب غالبا مشاكل للمتسابقين أخطرها السقوط والإصابة وأبسطها الأعطاب التقنية في عجلات الدراجة الهوائية.

تألق بوغاتشر

وتشهد النسخة الحالية من طواف فرنسا استمرار تألق السلوفيني تادي بوغاتشر متسابق فريق الإمارات الذي توج بالمرحلتين السادسة والسابعة وأصبح يتصدر الترتيب العام والقميص الأصفر.

ويتقدم تادي بوجار على الدانماركي جوناس فينغارد بفارق 35 ثانية وعلى البريطاني جيرانت توماس بدقيقة و10 ثوان في الترتيب العام.

ويسعى متسابق فريق الإمارات السلوفيني تادي بوغاتشر للتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد الفوز في نسختي 2020 و2021.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك