رياضة

رسميا.. تأجيل دورة الألعاب الآسيوية 2022
تاريخ النشر: 06 مايو 2022 6:52 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2022 8:50 GMT

رسميا.. تأجيل دورة الألعاب الآسيوية 2022

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، رسميا، تأجيل دورة الألعاب الآسيوية 2022. وكان من المقرر إقامة النسخة 19 من الألعاب الآسيوية، الثانية في العالم من حيث الحجم بعد

+A -A
المصدر: رويترز

أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، رسميا، تأجيل دورة الألعاب الآسيوية 2022.

وكان من المقرر إقامة النسخة 19 من الألعاب الآسيوية، الثانية في العالم من حيث الحجم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، بين العاشر و25 سبتمبر أيلول المقبل في هانغتشو التي تبعد نحو 175 كيلومترا جنوب غرب شنغهاي.

2022-05-56
وقال المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان عبر موقعه على الإنترنت: ”بعد مناقشات مفصلة مع اللجنة الأولمبية الصينية واللجنة المنظمة للألعاب الآسيوية في هانغتشو، قرر المجلس التنفيذي تأجيل دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، التي كان من المقرر عقدها في هانغتشو، الصين، من 10 إلى 25 سبتمبر 2022، وبين أنه سيتم الاتفاق على المواعيد الجديدة لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والإعلان عنها في المستقبل القريب“.

وأضاف: ”كنا على استعداد تام لتقديم الألعاب في الوقت المحدد على الرغم من التحديات العالمية. ومع ذلك، تم اتخاذ القرار أعلاه من قبل جميع أصحاب الشأن بعد النظر بعناية في حالة الوباء وحجم الألعاب“.

وتابع البيان: ”سيبقى اسم وشعار دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة دون تغيير، نعتقد أن الألعاب ستحقق نجاحًا كاملاً من خلال الجهود المشتركة لجميع الأطراف“.

وفي وقت سابق قال راندير سينغ القائم بأعمال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي لرويترز اليوم الجمعة، إن الألعاب القارية المقررة في مدينة هانغتشو الصينية في سبتمبر أيلول المقبل تأجلت حتى 2023.

وتأجلت معظم الأحداث الرياضية الدولية في الصين أو ألغيت منذ بداية جائحة كوفيد-19، باستثناء دورة الألعاب الشتوية التي أقيمت في بكين في ظل ضوابط صحية صارمة في فبراير/ شباط الماضي.

وقال منظمون في مدينة هانغتشو في بداية أبريل الماضي، إن جميع ملاعب المنافسات البالغ عددها 56 والتي ستستضيف الدورة قد اكتملت مع استمرار إجراء فعاليات تجريبية، حيث تستعد المدينة الواقعة على ضفاف بحيرة لاستضافة أكثر من 11 ألف رياضي من 44 دولة وإقليما.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك