رئيس اللجنة المنظمة: أولمبياد طوكيو ستقام مهما تطور فيروس كورونا
رئيس اللجنة المنظمة: أولمبياد طوكيو ستقام مهما تطور فيروس كورونارئيس اللجنة المنظمة: أولمبياد طوكيو ستقام مهما تطور فيروس كورونا

رئيس اللجنة المنظمة: أولمبياد طوكيو ستقام مهما تطور فيروس كورونا

أعلن يوشيروي موري رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المؤجلة في طوكيو، الصيف المقبل، أنها ستقام "مهما كان تطور فيروس كورونا" في ظل تمديد حالة الطوارئ، مستبعدا الشكوك حول تنظيم الحدث العالمي.

وقال موري في اجتماع للمنظمين ومسؤولي الحزب الحاكم في اليابان: "سنمضي قدما بالتأكيد مهما كان تطور (جائحة) فيروس كورونا"، مضيفا: "يجب أن نتجاوز المناقشة حول ما إذا كنا سننظم الألعاب من عدمها. فلنفكر في نوع جديد من الألعاب في هذه المناسبة".

وتأتي هذه التعليقات في وقت يصر المنظمون على تنظيم ألعاب آمنة من تفشي كورونا حول العالم، بما في ذلك اليابان في الآونة الأخيرة.

ومدد رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا، الثلاثاء، حالة الطوارئ لمدة شهر؛ ما يعني أن الإجراءات الاحترازية مستمرة حتى السابع من مارس المقبل، في طوكيو وعدة مدن في البلاد. ويشمل التمديد 10 من أصل 11 مقاطعة متأثرة بداية بهذه الإجراءات.



وأشار سوغا إلى أن حالة الطوارئ المفروضة، منذ مطلع كانون الثاني/يناير، ساهمت في تقليص انتشار العدوى، لكن يتوجب القيام بالمزيد، "لا يزال معدل الاستشفاء مرتفعا، لهذا نريد متابعة الإجراءات، يتعين علينا تغيير الطريقة التي نتصرف بها إذا أردنا احتواء الفيروس".

ووعد برفع حالة الطوارئ تدريجيا من المناطق التي تشهد تحسنا دون انتظار تاريخ السابع من مارس. وتُعدّ حالة الطوارئ أكثر مرونة من دول أخرى؛ كونها تحث على العمل من المنازل وإغلاق الحانات والمطاعم الساعة الثامنة مساء. وفُرضت إجراءات صارمة على الحدود بعد ارتفاع عدد الإصابات؛ ما أدى إلى تأجيل تصفيات السباحة الفنية المقررة في آذار/مارس.

ولا تزال جولة الشعلة مقررة في عدة مدن في البلاد، بدءا من 25 مارس.

ويُتوقع أن يعلن المنظمون، الأربعاء، عن تفاصيل إضافية حول الإجراءات المضادة المقترحة للألعاب المؤجلة منذ صيف 2020 بسبب تفشي الجائحة عالميا. لكن الرأي العام الياباني عبّر مرارا عن معارضته إقامة الألعاب، وأبرزها استطلاع كشف عن رغبة 80% من اليابانيين بالإلغاء أو التأجيل. أعلن المنظمون عن رفضهم بشكل قاطع هذا الخيار متكئين على دعم اللجنة الأولمبية الدولية والرياضيين المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com