رياضة

اليابان تنفي تقارير عن تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو
تاريخ النشر: 22 يناير 2021 8:17 GMT
تاريخ التحديث: 22 يناير 2021 10:50 GMT

اليابان تنفي تقارير عن تأجيل أو إلغاء أولمبياد طوكيو

الأولمبياد كان من المقرر أن يقام صيف 2020، لكنه تأجل إلى صيف 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أكدت اليابان التزامها باستضافة أولمبياد طوكيو، صيف العام الحالي، ونفت التقارير التي تحدثت عن احتمال إلغائه.

وقال متحدث باسم الحكومة اليابانية، إن تقريرا نشرته صحيفة ”تايمز“ الأمريكية بشأن وجود مناقشات في الحكومة اليابانية حول إلغاء الأولمبياد غير صحيحة.

وكانت ”تايمز“ قد نقلت عن عضو كبير بالائتلاف الحاكم قوله، إن تركيز الحكومة منصب حاليا على استضافة طوكيو للأولمبياد في الموعد المتاح التالي، وهو عام 2032.

ورد مانابو ساكاي نائب كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة: ”ننفي بشكل قاطع هذا التقرير“.

من جهتها، قالت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو، إنه لا وجود لأي حديث عن إلغاء أو تأجيل الأولمبياد، وإنه يجب تقديم اعتراض على تقرير ”تايمز““.

كذلك نفت اللجنة المنظمة للأولمبياد تقرير صحيفة ”تايمز“، وقالت إن كل شركائها، ومن بينهم الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية، يركزون تماما على استضافة الأولمبياد في موعده.

وقال مات كارول الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأسترالية: ”للأسف، يجب الرد على شائعات لا أساس لها بإلغاء أولمبياد طوكيو، فهي شائعات تتسبب فقط في قلق الرياضيين“.

وكان توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قد أكد التزامه بإقامة الألعاب هذا الصيف، وقال في مقابلة مع وكالة كيودو للأنباء، أمس الخميس: ”حاليا لا يوجد أي أسباب للتفكير في عدم انطلاق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو بالاستاد الأولمبي في طوكيو“.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن يقام الأولمبياد صيف 2020، لكنه تأجل إلى صيف 2021؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك