اللجنة الأولمبية الدولية "ملتزمة تماما" بإقامة الأولمبياد في 2021
اللجنة الأولمبية الدولية "ملتزمة تماما" بإقامة الأولمبياد في 2021اللجنة الأولمبية الدولية "ملتزمة تماما" بإقامة الأولمبياد في 2021

اللجنة الأولمبية الدولية "ملتزمة تماما" بإقامة الأولمبياد في 2021

أعلن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء أن منظمته ما زالت ملتزمة تماما بإقامة الأولمبياد في طوكيو عام 2021 وتدرس عدة سيناريوهات من أجل تنظيمها بصورة آمنة.

وقررت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية في مارس الماضي تأجيل أولمبياد طوكيو حتى 2021 بسبب جائحة كوفيد-19، ومنذ ذلك الوقت، تحدث المنظمون عن محاولة تبسيط الحدث - الذي كان من المقرر انطلاقه في 24 يوليو تموز - لتقليل النفقات وضمان سلامة الرياضيين.

وقال باخ إن لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية أفادت بوجود "عمل جيد جدا جار تنفيذه" مضيفا أن المزيد من التفاصيل ستعلن أمام جلسة كاملة للجنة الأولمبية الدولية عبر الفيديو بعد غد الجمعة.

وأشار باخ في مؤتمر عبر الهاتف بقوله: "ما زلنا ملتزمين تماما بإقامة أولمبياد طوكيو 2020 العام القادم في يوليو وأغسطس، اللجنة الأولمبية الدولية بأكملها تتبع المبدأ الذي وضعناه قبل التأجيل (في مارس) وهو أن أولويتنا هي سلامة كل المشاركين".



وأضاف بقوله: "نواصل السير على إرشادات ونصائح منظمة الصحة العالمية ووفقا لهذه النصائح نعد عدة سيناريوهات، لا نعرف كيف سيكون الوضع الصحي بعد عام من الآن".

وقال باخ إن إقامة المنافسات من دون جماهير شيء لا تريده اللجنة الأولمبية الدولية بكل وضوح.

وأضاف قائلا: "نعمل من أجل العثور على حل يحمي من جانب صحة كل المشاركين وعلى الجانب الآخر يعكس الروح الأولمبية".

كما قال باخ إن اللجنة الأولمبية الدولية اتفقت مع السنغال الدولة المستضيفة على تأجيل أولمبياد الشباب 2022 في دكار إلى 2026.

وتابع أن "هذا يتيح للجنة الأولمبية الدولية واللجان الأولمبية الوطنية التخطيط بصورة أفضل للأنشطة التي تأثرت بشدة بتأجيل أولمبياد طوكيو 2020، والتأجيل اللاحق للأحداث الرياضية الكبرى الأخرى".

ويجب أن يُعتمد القرار في الجلسة الكاملة للجنة الأولمبية الدولية بعد غد الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com